قيادات الرياضة العالمية يشيدون بالمرأة في يومها العالمي

صدى الحقيقة: وكالات
صدى الحقيقة: وكالات 
 
أشادت فاطمة سامورا الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بثمانية فرق تشارك للمرة الأولى في كأس العالم للسيدات وذلك في اطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة امس الأربعاء، داعية اللاعبات للافتخار بقدرتهن على إلهام أخريات.
وتشارك هايتي والمغرب وبنما والفلبين والبرتغال وأيرلندا وفيتنام وزامبيا للمرة الأولى في البطولة التي تقام بين 20 يوليو تموز و20 أغسطس آب المقبلين في أستراليا ونيوزيلندا.
وقالت سامورا في بيان “تشاهدكن سيدات… هن أمهات وشقيقات وطالبات ورياضيات. سيدات يتوحدن مع اللاعبات وهن يبدعن على أرض الملعب”.
وأضافت “هذا سيشجع جيلا من الفتيات والسيدات ليطمحن لتحقيق إنجازات كبيرة. للدفاع عن أنفسهن وأن يدفعن أنفسهن نحو المجد داخل الملعب وكذلك في الحياة”.
وأشادت عدد من الشخصيات البارزة في عالم الرياضة بالتقدم وذلك خلال يوم المرأة العالمي، الذي تعود جذوره إلى الحركات الاشتراكية والعمالية الأمريكية في أوائل القرن العشرين عندما كانت العديد من النساء يناضلن من أجل تحسين ظروف العمل والحق في التصويت.
 
ودعا ديفيد هاجرتي رئيس الاتحاد الدولي للتنس الرجال للمشاركة في المعركة من أجل تحقيق المساواة بين الجنسين.
وقال هاجرتي في بيان “لا يمكن التقليل من أهمية دور الرجل. إنه واجبنا المشترك ومسؤوليتنا أن نتوصل إلى أفضل طريقة لمعالجة أي انعدام في المساواة بين الجنسين”.
وأثنى سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى على المرأة التي تتولى المناصب القيادية في مقطع مصور نشره عبر تويتر، مشيرا إلى أن وجود المرأة في مناصب قيادية يرفع من مستوى أي مؤسسة.