الأشغال العامة وصيانة الطرق شبوة تبدأ اعمال الشق لتحديد مسار شارع ال (16) بمدينة عتق

صدى الحقيقة:خاص

بتوجيهات عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي،دشن الوكيل المساعد فهد الطوسلي، أعمال الشق لتحديد مسار شارع الـ16 في مدينة عتق.

وخلال التدشين الذي شارك فيه الأخوة المهندس عوض احمد رويس مديرعام مكتب الاشغال والطرق والمهندس طالب القرموشي مدير فرع صندوق صيانة الطرق شبوة، وعبدالله صالح الخليفي مديرعام مديرية عتق، ومحمد فضل مدير صندوق النظافة والتحسين، أشار وكيل المحافظة المساعد إلى أن المشروع يهدف إلى تخفيف الازدحام المروري في المدينة، وتحسين حركة السير والمرور، وتوفير طريق بديل لربط مختلف أحياء المدينة ببعضها.

وتشمل أعمال الشق التي ينفذها مكتب الاشغال والطرق وبتمويل صندوق صيانة الطرق والجسور بالمحافظة، تحديد مسار الشارع، وتسوية الأرض، وإزالة العوائق، تمهيدًا لجهوزية الشارع لأعمال الرصف والتشييد بعد استكمال الإجراءات اللازمة لذلك.

كما شملت الأعمال إزالة الأشجار والعوائق الواقعة في مسار مجرى وادي عتق تنفيذا لتوجيهات لجنة طوارئ المحافظة برئاسة الأمين العام عبدربه هشله وتحسبا لاثار المنخفض الجوي،بالاضافة إلى إزالة كافة المخلفات المختلفة في سبيل حماية المدينة من السيول والحفاظ على نظافتها ومظهرها الجمالي.

ويُتوقع أن يساهم مشروع الشارع الذي يمتد من جسر عتق (نقطة درهم سابقا) وبمحاذاة الوادي على طول شارع درهم وصولا للمدينة القديمة (سوق الأغنام) مرحلة اولى، في تحسين البنية التحتية للمدينة، وتعزيز النشاط الاقتصادي والتجاري فيها،على أن تشمل المرحلة الثانية بارتباطة بشارع الاربعين الدائري الغربي.

وتشهد محافظة شبوة خلال الفترة الراهنة تنفيذ العديد من المشاريع التنموية في مختلف المجالات، وذلك في إطار خطط السلطة المحلية برئاسة المحافظة بن الوزير لتطوير المحافظة وتحسين مستوى معيشة المواطنين.