آخر الأخبار

تدشين الورشة الختامية لمراجعة المشروع في محافظتي عدن ولحج

الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 6:27 م
تدشين الورشة الختامية لمراجعة المشروع في محافظتي عدن ولحج
صدى الحقيقة : خاص
دشن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، الورشة الختامية لمراجعة مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن ،ضمن مكون تعافي قطاع التعليم في محافظتي عدن ولحج. 
يأتي ذلك ضمن مكون تعزيز الحكم المحلي لتعافي قطاع التعليم، في إطار مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن، بالتعاون مع منظمة سول للتنمية، وبالتنسيق مع  وزارتي الإدارة المحلية والتربية والتعليم.
وهدفت الورشه لمراجعة مخرجات المشروع أبرز التحديات والصعوبات ووضع التوصيات للمحافظة على مخرجات الأنشطة والبرامج التي تم تنفيذها في المراحل مختلفة .
وأكد وكيل وزارة الإدارة المحلية الأستاذ عوض مشبح على أهمية المشروع بكل مكوناته والتي يندرج  من ضمنه مكون التعليم وأكد حرص الوزارة على متابعه كافه الأنشطة وتقديم الدعم اللازم في مختلف مراحل المشروع مشيرا إلى الجهود التي تبذلها الوزارة في سبيل تحقيق أهداف المشروع مستعرض حجم المنجز من أهداف المشروع.
واضاف أن تنفيذ الأنشطة بجوده عاليه من قبل منظمة سول واختتم بدعوة إلى المحافظة على مخرجات المشروع بكل مكوناته.
وشدد وكيل وزارة التربية للتدريب والتأهيل الاستاذ زيد قحطان  على ضرورة المتابعه الأنشطة من قبل أداره مكاتب التربيه والتعليم والاستفادة من هذه التجربة وعكسها على بقيه المدريات .. 
مشيراً إلى الجهود التي تبذلها الوزارة في تذليل الصعوبات وتقديم التسهيلات اللازمة ،من خلال المتابعه والإشراف على تنفيذ الأنشطة ومتابعه تقرير الإنجاز وتقديم المقترحات والتوصيات.
جرى نقاش حول أبرز المخرجات لكل نشاط ووضع التوصيات للمحافظة على مخرجات المشروع  كما والاستفادة من النجاحات التي حققها المشروع ومعرفه نقاط الضعف ومعالجة الاختلالات وإجراء التقييم للوضع الراهن وكيفيته توظيف مخرجات المشروع مع الاحتياجات الخاصة بمكاتب التربيه تم مناقشه عدد من المسودات والخروج  بتوصيات حول أبرز المخرجات.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر