وفد القنصلية الإندونيسية بسلطنة عمان في زيارة تعريفية لجامعة الوسطية الشرعية بسيئون

صدى الحقيقة : خاص
زار وفد القنصلية الإندونيسية بسلطنة عمان صباح اليوم الأربعاء الموافق 5 أكتوبر 2022م جامعة الوسطية الشرعية للعلوم الإسلامية والإنسانية بشِعب الإمام المهاجر بسيئون  ،  والتي تأتي بهدف ربط العلاقات والتبادل المعرفي والتعاون المشترك بين السفارة الإندونيسية والجامعة. 
وكان في استقبال الوفد القائم بأعمال رئيس الجامعة أ. د. علي مشهور الجنيد  ،  القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي أ. د. أحمد محمد السقاف  ،  ونائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب د. عبدالله عبدالقادر العيدروس  ،  وعميد كلية أصول الدين د. حسين بافضل  ،  د.  حسين سقاف السقاف  ،  ومدير مكتب رئاسة الجامعة أ. أوسان الحداد. 
وفي الزيارة تعرف الوفد برئاسة الوزير المفوض المستشار السياسي رئيس القسم القنصلي بسفارة جمهورية إندونيسيا بسلطنة عمان أ. جنتو صاري تانجونج  ،  من القائم بأعمال رئيس الجامعة أ. د. علي الجنيد بالدور الريادي و التنويري الذي تمثله الجامعة في خدمة المجتمع ، مؤكداً في ذات السياق بأن جامعة الوسطية الشرعية تعتمد في دراستها على ثلاثة أسس في نهجها العلمي والأكاديمي والتي تنبثق من مدرسة علماء حضرموت وهي (العلم والتربية السلوكية والدعوة الى الله على الاصول والثوابت الشرعية)  ،  كما تعرف الوفد  أيضا من أ. د. علي الجنيد على المعارض الثقافية والعلمية والفكرية لجامعة الوسطية الشرعية والتي تحتوي على الأجنحة العلمية لعلم فقه التحولات وأعمال الحبيب أبي بكر العدني بن علي المشهور عليه رحمة الله.
من جهته تحدث القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي أ. د. أحمد محمد السقاف عن تبادل أوجه التعاون بين جامعة الوسطية والجامعات الإندونيسية ،  وامكانية السفارة بتقديم المنح للدراسات العليا لمنتسبي الجامعة ،  مستعرضاً أهم البرامج والأنشطة التي تقدمها الجامعة في العديد من الجوانب العلمية لخدمة المجتمع وطالب العلم والتي من شأنها تحقيق غايتها في الاهتمام بطلب العلم الشرعي الذي يكون هدفه نفع الأمة الإسلامية أجمع. 
بدوره أعرب الوزير المفوض المستشار السياسي رئيس القسم القنصلي بسفارة جمهورية إندونيسيا بسلطنة عمان أ. جنتو صاري تانجونج عن شكره للقائمين بالجامعة على تقديم الخدمة ورعاية الطلاب الإندونيسيين وتوفير البيئة المناسبة لهم لتلقي العلوم الشرعية والمعارف المتنوعة ، مبدئاً في ذات السياق على استعداد القنصلية الإندونيسية بستهيل كافة اجراءات الطلاب الوافدين من جنوب شرق آسيا للتسجيل والدراسة بالجامعة. 
هذا وتعرف الوفد في نهاية الزيارة على المكاتب الإدارية بمبنى رئاسة الجامعة  والقاعة الكبرى  ،  والمكاتب الإدارية ، والقاعات الدراسية بكلية أصول الدين.