قيادة حزام دلتا أبين تشارك في صلح قبلي بين قبائل السادة والمراقشة والثابتي الكلدي

صدى الحقيقة : خاص
شارك قائد قوات الحزام الأمني دلتا أبين العميد عبداللطيف السيد، صباح اليوم وقائع الصلح القبلي بين قبيلتي المرقشي والسادة من جهة وقبيلة الكلدي من جهة ثانية في قضية مقتل الشاب صالح محمد الثابتي في منطقة كبث بمديرية خنفر في محافظة أبين. 
وكانت لجنة وساطة من عدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية قد تمكنت من موافقة قبيلة ال ثابتي الكلدي بالتحكيم والصلح في قضية مقتل ولدهم بالخطأ اثناء اشتباك مسلح اندلع بين قبيلتي المراقشة والسادة في منطقة الحصن بمديرية خنف قبل أشهر. 
وخلال اللقاء، تم التحكيم والصلح لمشايخ وأعيان قبيلة ال سعيدي الكلدية وذلك بعد أصابة ولدهم سالم بالليل عقيل السعيدي في الاشتباك المسلح ذاته. 
 وعبّر الحاضرون عن شكرهم رتقديرهم لكل المشاركين في هذا الصلح الذي يهدف للحفاظ على الوشائج والعلاقات التي تربط أبناء الجنوب والحفاظ على ووحدة النسيج الاجتماعي
حضر الصلح من قيادة حزام دلتا أبين، قائد قطاع جعار لحزام دلتا أبين، النقيب حيدره السيد، وقائد قطاع زنجبار لحزام دلتا أبين النقيب عبد سند الذيب. وقائد الكتيبة الثانية فكري السعيدي 
وركن القوى البشرية قطاع جعار 
صدام عديش  وعدد من المشايخ من قبائل أبين الشيخ حيدره دحة الفضلي و الشيخ صالح حيدره العطوي والشيخ صالح طبيق الكازمي 
ومن لجنة الوساطة الشيخ زيد محسن السنيدي والشيخ علي فنيد والشيخ صدام محضار السرحي والشيخ أحمد سالم الداعري. 
ومن مشايخ المراقشة، حضر الشيخ حيدره منصور المرقشي، والدكتور سالم عبدالله الحوتري، والشيخ ناصر الحاج جرذي، والشيخ محمد عبدالله المسهرج، والشيخ أحمد علي سوبان، والشيخ ناصر سالم محمد الحوتري، والشيخ محسن امسود المرقشي، والشيخ ناصر القباص،والنقيب ماجد حيدرة المرقشي.