آخر الأخبار

بتكليف من الرئيس الزُبيدي.. الخبجي يتفقد جاهزية القوات المسلحة الجنوبية في ردفان

السبت 15 مايو 2021 10:42 م
بتكليف من الرئيس الزُبيدي.. الخبجي يتفقد جاهزية القوات المسلحة الجنوبية في ردفان
صدى الحقيقة : خاص
تفقد الدكتور ناصر الخبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات بالمجلس، اليوم السبت، وبتكليف من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبي، جاهزية القوات المسلحة الجنوبية في ردفان بمحافظة لحج.
وكان في استقبال الدكتور الخُبجي، لدى وصوله ردفان بمعية كل من محمد الغيثي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي، وأنيس الشرفي مقرر وحدة المفاوضات، والمحامي رمزي الشعيبي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بمحافظة لحج، والقائد عبدالسلام زين اليافعي القائم بأعمال قائد ألوية الدعم والإسناد، العميد مختار النوبي قائد اللواء الخامس دعم وإسناد قائد محور كرش- أبين، العميد عثمان حيدرة معوضه قائد اللواء 14 صاعقة، وعدداً من القيادات العسكرية والأمنية في اللواء الخامس دعم وإسناد واللواء 13صاعقة.
كما تفقد الدكتور الخبجي ومرافقوه خلال زيارتهم إلى ردفان، معسكر الكبسي، وقوات الكتيبة الخامسة في اللواء الخامس دعم وإسناد، ناقلاً إليهم تحايا وتهاني الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، بمناسبة عيد الفطر المبارك، وإشادته بالانتصارات التي حققوها في سبيل حماية أرض الجنوب.
وعقب ذلك زار رئيس وحدة المفاوضات، ومرافقوه مقر قيادة اللواء 13 صاعقة جنوبية في مديرية الملاح، حيث كان في استقبالهم قيادة وضباط وصف ضباط اللواء ممثلةً بالقائد علي صالح النوبي.
 وقدم منتسبو اللواء 13 عرضاً عسكرياً مميزاً، مؤكدين على الجهوزية القتالية العالية تحسبًا لآي طارئ أو محاولات تستهدف الجنوب أرضًا وإنسانًـا.
وألقى الدكتور ناصر الخبجي كلمة مختصرة نقلت في مستهلها تحايا وتهاني الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، بالعيد السعيد، وإشادته بقوات اللواء 13 صاعقة والتنظيم العسكري وجاهزيتهم القتالية التي يتمتعون بها.
ثم طاف الخبجي ومرافقوه في مقر قيادة اللواء وأطلع على المهام والواجبات التي يضطلع بها اللواء بها، مشيداً بالانجازات العسكرية التي حققوها.
وتوجه بعد ذلك الخبجي ومرافقوه برفقة العميد مختار النوبي إلى مقر قيادة اللواء الخامس دعم وإسناد، حيث شهدوا هنالك عرضًا عسكريًا، أكـد فيه منتسبو اللزاء على الجهوزية القتالية العالية لتنفيذ أي مهام توكل لهم، وأنهم رهن إشارة الرئيس عيدروس الزُبيدي ،سيما في الوقت الذي ترابط فيه قوات اللواء الخامس بكل الجبهات والثغور الجنوبية في ردفـان وكرش وأبين وتسطر الملاحم البطولية في كل معارك التصدي للمليشيات الانقلابية الحوثية والاخوان المسلمين، وقوى التطرف والإرهاب
وأكـد الدكتور ناصر الخبجي في كلمةً لـه بردفـان بأن هناك مفاجآت قادمة سيشهدها الجنوب سياسياً وعسكرياً سوف تتوج بالنصر إن شاء الله، مشيداً بقوات اللواء الخامس دعم وإسناد والقيادة العسكرية ممثلةً بالعميد مختار النوبي، مؤكداً بأن هذه القوات المسلحة تعتبر راس الحربة في كل الأحداث والمنعطفات الجنوبية، مقدماً لهم التهاني بمناسبة العيد وناقلاً لهم تحيات الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي.
 وثمّن الدكتور الخبجي الدور الكبير لقيادة اللواء الخامس دعم وإسناد وحيا فيهم الروح الوطنية التي تتضح من خلال مواقفهم الجبارة والإنضباط العسكري وتنفيذ المهام الموكل إليهم بكل جدارة واقتدار .
واختتم الخبجي ومرافقوه زيارتهم بلقاء ودي في منزل العميد مختار النوبي، بردفان بحضور قيادات المجلس الانتقالي في رباعيات ردفان ومديرا الأمن وجمع من المشائخ والشخصيات الاجتماعية في ردفـان.

التعليقات

آخر الأخبار

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر