آخر الأخبار

انتقالي حضرموت يطلع على احتياجات ساحل حضرموت من المرافق والتجهيزات الصحية

الأربعاء 20 يناير 2021 11:05 م
انتقالي حضرموت يطلع على احتياجات ساحل حضرموت من المرافق والتجهيزات الصحية
صدى الحقيقة : خاص
اطلع الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، على احتياجات ساحل حضرموت من المشاريع الصحية، وتجهيز المستشفيات بالمعدات الطبية .
 
جرى ذلك خلال لقائه ، بمقر القيادة المحلية بالمكلا ، اليوم الأربعاء ، بحضور نائبه سالم أحمد بن دغار،  الدكتور عوض محمد باحنحن ، نائب المدير العام لمكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت.
وقدم باحنحن لقيادة انتقالي حضرموت ملفا متكاملا باحتياجات مديريات الساحل للمرافق الصحية والتجهيزات الطبية، مبينا حاجة مديريات الساحل إلى إنشاء ثلاثة مراكز صحية ، 16 وحدة، وإلى حاجة بعض المستشفيات إلى مولدات كهربائية.
ولفت إلى حاجة أبناء حجر الملحة لإعادة تأهيل مستشفاهم، الذي بات مبناه مهددا بالسقوط ، مشيرا  كذلك إلى مديرية الضليعة بصفتها واحدة من المديريات الأكثر احتياجا لمرفق صحي.
وذكر نائب مدير الصحة بالساحل، أن  المنظمات الدولية، تركز في دعمها على جانب الرعاية الصحية الأولية ، مثل التطعيمات، ولاتهتم بقطاع الخدمات الطبية، الذي يتضمن انشاء المستشفيات والمرافق الصحية وتجهيزها، مشيرا إلى أن هذا الجانب، بات  كذلك، في السنوات الأخيرة  غائبا تماما ، عن خطط وأجندات الحكومة.
وأشاد باحنحن بدور الهلال الأحمر الإماراتي ، في تنفيذ وتجهيز عدد من المشاريع الصحية المهمة في مختلف المديريات ، والتي أصبح بعضها قيد الافتتاح، والبعض الآخر وصلت نسبة انجازه إلى 95 في المائة.
وعبّر رئيس تنفيذية انتقالي حضرموت ونائبه عن شكرهم وتقديرهم لجهود الدكتور باحنحن،  واستجابته السريعة لتوفير هذه البيانات القيمة التي طلبتها لجنة الإغاثة والأعمال الانسانية بالمجلس، مشيرين إلى أهمية تحديد المشاريع والاحتياجات الملحة ، لتقوم برفعها إلى اللجنة في كشف مستقل ، لتعطى لها الأولوية في التنفيذ.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر