على رأسهم هيثم الغريب وعدنان الكاف

وفد من ديوان محافظة عدن يزور جرحى الصبيحة في الصليب الأحمر

صدى الحقيقة : عدن : علاء سلطان

زار وفد رفيع من السلطة المحلية بعدن جرحى الصبيحة في الصليب الأحمر ونقل الوفد تقدير واعجاب قيادة السلطة المحلية بتضحياتهم وتحيات محافظ عدن اللواء عيدروس قاسم الزبيدي واللواء شلال علي شائع .

وتعهد وفد المحافظة بالعمل على حث المنظمات الدولية والإنسانية في التعامل مع منطقة الصبيحة كحالة انسانية تستدعي الإغاثة بصورة استثنائية من خلال القنوات الرسمية المحلية والجهات ذات العلاقة والاتصال. 

وقال الاستاذ عدنان الكاف نحن اليوم هنا في زيارة استثنائية لجرحى الصبيحة وهي رسالة لاهلنا في الصبيحة باننا نثمن ونقدر عاليا كل المآثر والبطولات التي تجترحونها كل يوم.

وأضاف : الصبيحة خلاف بقية المناطق في الجنوب من حيث الوضع المادي والمعيشي وهي في نفس الوقت منطقة التماس والحصن المنيع لعدن والذود عنها وأهلها وبالتالي لابد من التعامل معها بصورة استثنائية على الاقل في مثل هكذا ظروف صعبة .

من ناحيته قال وكيل محافظة عدن لشؤون المديريات علي هيثم الغريب : ان الصبيحة في الأحداث الأخيرة أصبحت تمثل اسطورة المقاومة وايقونة التضحية التي لم يلحقها حتى الان مَنٌ ولا اذى .

فقد أُذهل الجميع بصمود الصبيحة وإقدام رجالاتها وعدم تململهم وان هذه التضحية محط إعجاب وتقدير تاريخي لا يمكن ان يتجاهله احد.

ودعا أهل العون والإغاثة ومنظمات التنمية الى الالتفات الى هذه المنطقة بما يفي بحاجة اهلها تقديرا لتضحياتهم.

في حين وصف مدير عام البريقا الاستاذ هاني اليزيدي تضحيات الصبيحة بانها استثنائية وان فيها رجال أشداء وأبطال ما كنا لنتعرف عليهم لولا ميادين القتال في الحرب الاخيرة.

رغم معرفتنا من كتب التاريخ بصلابة قبائل الصبيحة وشدة بأسها وعزة جانبها.

ومن ناحيته أكد مستشار محافظ عدن عبدالعزيز المنصوب بأن دماء شهدائنا وآلام جرحانا لن تذهب هدرا وانه لابد من الوقوف على تطلعات المقاومة الجنوبية وفي مقدمتهم المقاومة في الصبيحة التي جعلت من كل شيئ يهون أمام تحقيق تلك التطلاعات التي لا سيما انها تهدف الى استعادة الدولة المفقودة وتحقيق العدالة المنشودة.