الأهلي والترجي في نهائي ثالث بدوري أبطال إفريقيا.. ماذا حدث في اللقاءين السابقين؟

صدى الحقيقة: وكالات

ضرب النادي الأهلي المصري موعداً نارياً مع الترجي التونسي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، في نهائي عربي بحت.

حقق الأهلي حامل اللقب فوزا كبيرا على مازيمبي بثلاثة أهداف دون رد على ستاد القاهرة الدولي، بعد التعادل السلبي في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي، ليبلغ النهائي الخامس على التوالي، والسابع عشر في مواجهته. تاريخ.

على الجانب الآخر، تغلب الترجي على صن داونز الجنوب أفريقي بفوزه ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة 1-0، ليواجه الأهلي في النهائي الثالث بينهما في تاريخ دوري أبطال أفريقيا.

ويلعب الأهلي مع الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا لموسم 2024، على أن تقام مباراة الذهاب يوم 18 مايو على ملعب رادس بتونس، وتقام مباراة الإياب على استاد القاهرة الدولي يوم 25 مايو.
مواجهات الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

ويلتقي النادي الأهلي مع نظيره الترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في التاريخ، بعد أن التقيا في نهائيين سابقين وحقق كل فريق لقبا على حساب الآخر.
اللقب الأول للأهلي على حساب الترجي

المواجهة الأولى بين الفريقين كانت في نسخة 2012، وتمكن الأهلي من حصد لقبه للمرة الأولى على الفريق التونسي، وللمرة السابعة في تاريخ القلعة الحمراء.

وحقق الأهلي اللقب الأول على حساب الترجي عام 2012 بعد التعادل 1-1، في مباراة الذهاب بالقاهرة، حيث سجل وليد الهيشاري للترجي، وتعادل السيد حمدي للأهلي، قبل أن يتعادل الأحمر. وعاد العملاق واقتنص مباراة العودة بالفوز في رادس 1-2، بعد أن سجل محمد ناجي جدو ووليد سليمان هدفي العملاق الحمر، وفاز الفريق باللقب.
اللقب الأول للترجي على حساب الأهلي

أما المواجهة الثانية بين الأهلي والترجي في الجولة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا، فكانت في نسخة 2018، وفاز فيها الترجي على حساب الأهلي، بعد أن فاز الأهلي ذهابا بهدف دون رد. بنتيجة 3-1، قبل أن يعود أبناء باب سويقة ويفوزوا في العودة بنتيجة 3-0. وفي رادس يحملون اللقب الثالث تاريخياً والأول على حساب المارد الأحمر.

وفي المجمل التقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره الترجي في 24 مباراة سابقة، فاز الأحمر في 12 منها، بينما فاز الترجي في 4 مباريات وتعادل في 8 مباريات.