مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر عدن ينشر توقعات الحالة الجوية خلال ال 24 الساعة القادمة

صدى الحقيقة : خاص

 

تواصلا لمتابعة تاثيرات المنخفض الجوي رصد مكتب الإعلام محافظة شبوة اخر نشرات الطقس الصادرة عن مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر بالهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد قطاع الإرصاد الجوية - عدن.

حالة الجو - بمشيئة الله تعالى - خلال 24 ساعة ليوم غد الجمعة الموافق لتاريخ 19/04/2024

بعد الاطلاع على مختلف خرائط الطقس وصور الأقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية العالمية تتوقع بمشيئة الله تعالى الآتي :

المناطق الساحلية :

طقس غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة بعضها رعدية على محافظات المهرة وحضرموت، شبوة أبين ، عدن ولحج والسواحل الشمالية الغربية والرياح معتدلة تنشط على المناطق الجنوبية الغربية وأثناء العواصف الرعدية.

المرتفعات الجبلية :

طقس غائم جزئياً إلى غائم مع احتمال هطول أمطار رعدية بعضها غزيرة ومصحوبة بحبات البرد على أجزاء من المرتفعات والمنحدرات الغربية من صعدة شمالاً وحتى تعز، الضالع ولحج جنوباً بالإضافة لمرتفعات محافظات أبين شبوة حضرموت والمهرة.

المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية :

طقس صحو إلى غائم جزئياً ، حار نسبياً نهاراً ومعتدل ليلاً والصباح الباكر مع احتمال هطول أمطار رعدية على محافظات المهرة حضرموت وشبوة ومأرب والجوف.

والرياح معتدلة إلى نشطة مثيرة للأتربة والرمال..

التنبيهات والتحذيرات

تحذر الأخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في مجاري السيول وفي الوديان ومن العواصف الرعدية، ومن الرياح الشديدة المصاحبة لها.