بعد ختام التصفيات.. كل ما تريد معرفته عن مجموعات يورو 2024 ونظام البطولة

صدى الحقيقة: وكالات

تم تحديد جميع المنتخبات المتأهلة لبطولة أمم أوروبا “يورو 2024″، بعد تأهل منتخبات جورجيا وبولندا وأوكرانيا من تصفيات البطولة.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة أمم أوروبا، يورو 2024، في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو في ألمانيا، وستكون هذه المرة الثالثة التي تقام فيها مباريات بطولة الأمم الأوروبية على الأراضي الألمانية.

نجح المنتخب الجورجي في خطف تذكرة التأهل إلى بطولة أمم أوروبا 2024، بعد فوزه على منتخب اليونان، بركلات الترجيح، فيما أقصى منتخب بولندا نظيره الويلزي بركلات الترجيح أيضا، فيما تفوق المنتخب الأوكراني على منافسه الأيسلندي بنتيجة من 1/2.
مجموعات كأس أمم أوروبا “يورو 2024”

المجموعة الأولى: ألمانيا – أسكتلندا – المجر – سويسرا.

المجموعة الثانية: إسبانيا – كرواتيا – إيطاليا – ألبانيا.

المجموعة الثالثة: سلوفينيا – الدنمارك – صربيا – إنجلترا.

المجموعة الرابعة: بولندا – هولندا – النمسا – فرنسا.

المجموعة الخامسة: بلجيكا – سلوفاكيا – رومانيا – أوكرانيا.

المجموعة السادسة: تركيا – جورجيا – البرتغال – التشيك.
ما هو نظام بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024”؟

ومن المقرر أن يشارك في بطولة أوروبا، يورو 2024، 24 منتخباً، من بينهم ألمانيا الدولة المضيفة للبطولة. وتنقسم هذه الفرق إلى 6 مجموعات، وكل مجموعة تضم 4 فرق.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم يتأهل أفضل 4 فرق صاحبة المركز الثالث حسب عدد النقاط، ثم فارق الأهداف، ثم الأهداف المسجلة، ثم اللجوء إلى اللعب النظيف.

وبعد ذلك، تقام مباريات الدور ربع النهائي بنظام خروج المغلوب، وكذلك الدور ربع النهائي ونصف النهائي، على أن تقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.