محافظ حضرموت يوقع اتفاقيات استثمارية وتنموية بأكثر من 260 مليون دولار

صدى الحقيقة : التنمية برس

قال موقع التنمية برس أن مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شهدت اليوم الإثنين، مراسم توقيع انشاء أضخم المشاريع الاستثمارية والخدمية على مستوى المحافظة.


يأتي أبرز هذه المشاريع المجمع السكني لشركة بي بي أس وهو عبارة عن مجمع سكني تجاري على بحر المشراف بالمكلا سيشمل انشاء حديقة عامة ومجمع تجاري وأبراج سكنية و تجارية وفندق 5 نجوم بكلفة أجمالية بلغت200مليون دولار، إضافة إلى اتفاقية حي الأندلس وهي عبارة عن منشآت سكنية سياحية تجارية تابعة لمؤسسة العروبة للتجارة وخدمات حقول النفط، ستنفذ على مدى 3 سنوات بكلفة اجمالية بلغت 60 مليون دولار.

كما تم التوقيع على اتفاقية تعشيب ملعب بارادم بالعشب الاصطناعي وانشاء ملحق رياضي لألعاب التنس وكرة السلة بكلفة مالية بلغت 500 الف دولار، وسيتم إنجاز المشروع على مدى ثلاث أشهر كحد أقصى .

وفي حفل تدشين مراسم توقيع الاتفاقيات ، عبر محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك عن بالغ سعادته وترحيبه بمثل هذه المشاريع الحيوية والخدمية التي تشكل رافدا قوميا للمحافظة من خلال وضع حجر أساس لمجموعة مشاريع كبرى تشهدها المكلا على مستوى الجمهورية وبعض الدول المجاورة. مؤكدا أن هذه المشاريع تشكل نقلة نوعية لحضرموت وفاتحة خير لاستقطاب أكبر قدر من المستثمرين وإيجاد شراكة فاعلة معهم خلال نحو تدشين مشاريع استراتيجية أكبر خلال الفترة القادمة .

ونوه المحافظ إلى أن الفترة القادمة تتطلب عملا وجهدا مكثفا لوضع حضرموت بالمسار التنموي السليم على المستوى المحلي والخارجي من خلال انجاز العديد من المشاريع الخدمية والسياحية المختلفة.

مشيرا إلى ان حضرموت ستشهد قريبا اجاز أكبر مشروع حيوي خلال الفترة القادمة يتمثل في إنشاء مصفاة نفطية ضخمة بكامل منشآتها بكلفة مالية بلغت 500 مليون دولار حيث يعد هذا المشروع ا الأول على مستوى الجمهورية .

وخلال مراسم التوقيع استمع المحافظ إلى ايضاحات المستثمرين الموقعين على اتفاقية المشاريع المقدرة بكلفتة 260 مليون دولار والصعوبات والعراقيل التي قد تعرض مراحل انجاز هذه المشاريع. وحث محافظ حضرموت اللواء بن بريك المستثمرين على ضرورة دقة تنفيذ المشاريع وفق المواصفات والمعايير الدولية و سرعة إنجازها حسب ما نصت عليه الاتفاقيات.