في برنامج رئيس التحرير .. صالح الضالعي .. العليمي ليس أقوى من الهالك عفاش الذي قارعه شعب الجنوب وهو في عز جبروته

صدى الحقيقة : وئام نبيل
أجرى المذيع الجنوبي (محمد الديني) حوارا في برنامج رئيس التحرير لقناة عدن المستقلة مع الصحافي والإعلامي الجنوبي (صالح الضالعي) ،رئيس تحرير صحيفة وموقع إلنقابي الجنوبي والذي نال اشادة واسعة من قبل صحفيين و اعلاميين وكتاب وسياسيين وعوام من أبناء شعب الجنوب، لاسيما وأن البرنامج ( رئيس التحرير) اليومي والذي تبثه قناة عدن المستقلة وعلى الهواء مباشرة يواكب الأحداث والتطورات المتسارعة منها السياسية والاقتصادية والاجتماعية الطارئة على الساحة الجنوبية والإقليمية على حد سواء.
وتحت عنوان شعب الجنوب ينتفض ضد الانقلابي العليمي ويطالب بإعلان الإدارة الذاتية ردا على تصريحاته ، ووجه السؤال من قبل المذيع الجنوبي" محمد الديني" لرئيس التحرير( صالح الضالعي )والذي تصدر واجهة صحيفة وموقع النقابي الجنوبي يوم أمس الاثنين الموافق 6فبراير 2023م , وركز المذيع على كلمة وصف رشاد العليمي بالانقلابي ولماذا تحديدا؟-  من جانبه رد صالح الضالعي بأن الاستطلاع الذي حمل العنوان انف الذكر تم اجراءه من قبل مدير تحرير  صحيفة وموقع إلنقابي الجنوبي ( وئام نبيل علي صالح) والتي استطعلت اراء الشارع الجنوبي وردات فعله إزاء تصريحات رشاد العليمي غير المسؤولة والتي استهدفت القضية الجنوبية وممثلها المجلس الانتقالي الجنوبي.
وفي معرض رد "صالح الضالعي" رئيس التحرير على المذيع محمد الديني،والذي دافع بقوة على ماورد من وصف( العليمي) "بالانقلابي " كونه وكما قال بأنه انقلب على ماجاء في مشاورات الرياض الذي كان برعاية مجلس التعاون الخليجي واتفاقية الرياض كاستفزاز منه لشعب الجنوب العربي والقيادة السياسية الجنوبية ممثلة بالرئيس القائد (عيدروس الزبيدي).
واوضح الضالعي بأن رشاد العليمي وعصابات النظام اليمني المحتلة لأرض الجنوب جبلت على الخداع والكذب والمراوغة والنقض للعهود والمواثيق فمثلها كمثل بني إسرائيل.
وسخر الضالعي من رشاد العليمي بقوله : رشاد العليمي ليس اقوى من الهالك عفاش إذ أن شعب الجنوب هزمه وهو في اعز جبروته ، وان القضية الجنوبية ضاربة جذورها في عمق الأرض 
وكشف "صالح الضالعي " عن انتماء العليمي السياسي وأكد بانه اخواني وليس مؤتمريا أو ناصريا كما يشاع.. مستشهدا بقوله : لم يكن رشاد العليمي يوما مؤتمريا ولا ناصريا ولكنه اخوانيا, ذلك بعد أن تلقى تعليمه الجامعي في الكويت عام 1975م ،ثم غادر القاهرة لمواصلة دراسته العليا ( ماجستير ودكتوراة)  برقفة القيادات الإخوانية (محمد قحطان وصالح سميع) وبذلك من القاهرة تم تاطيرهم في صفوف الجماعة الإخوانية بمصر العربية ، واكد الضالعي بأن" رشاد العليمي " وفي مقتبل شبابه التحق في صفوف الأمن الوطني التابع للجمهورية العربية اليمنية وتم استخدامه ضد اتحاد القوى الشعبية الفصيل التابع للتنظيم الناصري والفاقد لكوادره من أبناء منطقته الإعلوم بتعز لينكشف أمره فتم طرده ووضع في القائمة السوداء.
وفي ذات السياق وجه المذيع محمد الديني سؤال اخر للصحافي صالح الضالعي مفاده: عن جريمة خطف الجنود الثلاثة واعدامهم من قبل الإرهابي" امجد خالد " اركان لواء النقل سابقا وتحديدا في عام 2019م وعن مكان تواجده وهل لديه منصبا في صفوف مليشيات الاخوان ؟
صالح الضالعي: حقيقة الإرهابي امجد خالد يعد مطلوبا للعدالة كونه القيادي المكلف برعاية ودعم الخلايا الإرهابية في عدن وبقية مناطق الجنوب ،اذ أنه هو من دعم الإرهابي محمد الميسري الذي خطط لعملية اغتيال الشهيد القائد "جواس" ،ضف إلى أنه خطط لعملية اغتيال محافظ العاصمة الجنوبية عدن ( احمد لملس) وكثير من العمليات الإرهابية التي نفذت في عدن بصفة خاصة والجنوب بشكل عام .
واستذكر الضالعي لحادثة سابقة تتمثل في تعذيب جنديا تابعا للواء الإرهابي( امجد خالد ) وذلك في عام 2017م ويدعى الجندي العدني "بسام" الذي تم تعذيبه واهانته ، وإذ كان التعذيب الجسدي يقشعر منه البدن ،وارجع اسباب العمل الإجرامي الذي مورس في حق  الجندي العدني" بسام " حصولهم في واجهة تلفونه على صور الرئيس القائد/عيدروس الزبيدي,والقائد البطل/شلال شائع.. مؤكدا على أن الإرهابي "امجد خالد",  اليوم أصبح مرتبطا بمليشيات الحوثي الرافضية، ومليشيات الاخوان التكفيرية كونهن متخادمات.
-المذيع( محمد الديني) يسأل : كيف تقراء المشهد العسكري لمليشيات الإخوان في سيئون ؟
- صالح الضالعي - مااخذ بالقوة لا يسترد الا بمثلها ، هؤلاء أناس لايؤمنون بالتشاور أو العهود والمواثيق أو الامتثال للاوامر العسكرية ، أنهم يؤمنون بالعصاء أن قرح في رؤؤسهم حينها سيجرون أذيال الهزيمة ومن ثم الفرار  من ارض المعركة ،وخير دليل على مانقول أنهم لم يقبلوا بالعميد الركن ابن (حطيان ) كونه حضرمي حر وجنوبي شامخ فكانت النتيجة تقديم استقالته.
-المذيع (محمد الديني) - يعرج في سؤال جديد عن خبر نشر في صحيفة الأيام يتمثل بشكوى من قبل تاجرا بدفع 168 مليون ريال ذلك من أجل إخراج بضاعته بعد تغول وزارة الشباب والرياضة التي يرأسها الإخواني نائف البكري ،وماعلاقته بالأمر ؟
- صالح الضالعي - في الحقيقة اقولها بأن الأمر محير جدا عن السبب الحقيقي وضلوعها في زدياة الجمارك في ميناء عدن ، لكنه قال بأن الإخواني اينما حل وارتحل تكمن فتنة ، وأشار بأن الحكومة وأدواتها الإخوانية سعت إلى تدمير وتعطيل ميناء عدن لهدف واحد إلا وهو إجبار السفن والتجار الذهاب الى الحديدة لكي يتم تقوية الروافض بدفعهم لها الاتاوات ،ثم ضرب صالح الضالعي إلى واقعة حدثت في وزارة الصحة والسكان عدن تتمثل بتزويد الحوثيين ب 319 ثلاجة عبر منفذ شحن واحرام مشافي الجنوب منها، واكد بأن الإعفاء كان من ميناء عدن وبهكذا فإن الإخوان هم لوبي وباتفاقه مع المذيع في هذه الكلمة.
كان اللقاء الحواري بحسب اشادة الكثيرين من المثقفين الجنوبيين أكثر من رائع ، ونحن نكتب بعض مما جاء في الحوار ببرنامج رئيس التحرير لقناة عدن المستقلة ، أبلغنا رئيس التحرير توجيه شكره لمعد البرنامج عبدربه اليزيدي ، والمنسق العام للبرنامج الشاب الخلوق / صقر والى طاقم العمل والطواقم العاملة في القناة جميعا والى رئيس القناة ( عبدالعزيز الشيخ) المتقد حيوية ونشاط.