السادة ال المشهور ينهون قضية ثأر دام 20 عاماً في مديرية أحور

صدى الحقيقة : حمدي العمودي
أنهى صلح قبلي يوم الأمس السبت قضية ثأر قبلي دامت أكثر من 20 عاما بين آل الوحيش وآل بونمي من قبل السادة ال المشهور وشيوخ القبائل والجهات الامنية بمديرية أحور في محافظة أبين.
حيث جرت الصلح وانتهاء قضية الثأر بمنزل العلامة الحبيب أبي بكر بن علي المشهور عصر يوم أمس بحضور الحبيب احمد علي المشهور واولاد الحبيب محمد علي، المشهور والشيخ مبروك يسلم بن جنة وقائد الحزام الامني جميل العبدللي وشيوخ واعيان أحور يتقدموا الحاج محمد عمر القرن وحضور الطرفين.
وقال الحاضرون في إنهاء القضية أن المساعي والجهود الحثيثة التي بذلها السيد العلامة الحبيب أبي بكر العدني بن علي المشهور قبل وفاته في الصلح منذ عامين ولكن توفاه الأجل قبل انتهاء القضية فأكملها عنه اخيه السيد الحبيب أحمد بن علي المشهور بمشاركة مشائخ وجهات أمنية أفضت عن إنهاء القضية المعقدة التي دامت 20 عاما في صراع على قطعة أرض والتي كانت سبب في مقتل شخصان من كل الطرفين وإصابة شخص من ال الوحيش. 
حيث تم الاتفاق على أن يكون الدم بالدم حكم للإصابة من قبل ال بونمي والأرض تنازل عنها ال الوحيش إلى ال بونمي اكرام لكلمة الحبيب أبي بكر العدني بن علي المشهور رحمه الله عليه.
 وأشاد السيد الحبيب أحمد بن علي المشهور بموقف آل الوحيش في التنازل عن الأرضية التي كانت سبب في اشعال الفتنة وإعلان العفو وإصلاح ذات البين وحرصهما على رأب الصدع وإنهاء قضايا الثأر بينهما.
ودعا الحبيب أحمد بن علي المشهور والمشايخ والجهات الأمنية جميع قبائل بمديرية أحور إلى إنهاء جميع قضايا الثأر وإصلاح ذات البين وإخماد الفتن لتعزيز الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع، مؤكدا حرص أبناء أحور على رأب الصدع وإنهاء قضايا الثأر بينهما.
من جانبهم، أشاد مشائخ وأعيان ووجهاء وناشطون في مديرية أحور بهذه المبادرة الحسنة وطالبوا جميع القبائل بالاقتداء بإخوانهم آل الوحيش وآل بونمي في إنهاء جميع قضايا الثأر في المديرية التي تسببت في ازهاق الكثير من الأرواح من أبناء أحور.
من: حمدي العمودي