الفنانة عزة كمال وسيرتها الذاتية

صدى الحقيقة : خاص

تُعد واحدة من أبرز الممثلات المصريات في جيل السبعينيات، وهي من مواليد القاهرة 1952، درست في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت منه في السبعينيات وسرعان ما مكنتها موهبتها في التمثيل والغناء التي احترفتها من الصغر من الشهرة.

التحقت بالمسرح وقدمت العديد من الأعمال قبل تخرجها من المعهد ولكن بعد التخرج التحقت بالسينما وقدمها المخرج حسام الدين مصطفي في فيلمه غابة من السيقان وكانت تلك بدايتها في السينما وأخذ نجمها يلمع بشكل أوفى وتُقدم العديد من الأعمال حتى وصل عدد أعمالها إلى 55 عملًا  والتي مازالت حاضرة في نفوس المشاهدين.
امتدت المسيرة الفنية لعزة كمال منذ السبعينيات إلى بداية الألفية الثالثة حيث قدمت آخر دور لها في فيلم الرغبة عام 2002 مع المخرج علي بدرخان ومن ثم توارت عن الأنظار واختفت عن الأضواء الفنية والتلفزيونية.

كانت الفنانة عزة كمال تفرغت للمسرح في التسعينيات وذلك بعد أن حققت نجاحًا كبيرًا على مستوى المجال السينمائي والدرامي وكان من بين أعمالها المميزة والتي تم تخليدها وحفر اسمها بحروف من ذهب عبر مسلسل ريش على مفيش وعاد النهار، بالإضافة إلى العديد من الأعمال المسرحية من بينها مسرحية خمس نجوم ، وعلى بيه مظهر، والكذابين قوي.

معلومات عن الفنانة عزة كمال
عرفت الفنانة عزة كمال بشغفها الفني وتعدد موهبتها فقد كانت تؤدي الأغاني للأطفال حيث أنها تملك صوتًا مميزًا قريبًا من الأطفال، وايضًا تملك شخصية مشاغبة تمامًا كشخصيات الأطفال وهو السر في متابعتها من قبل أجيال وفئات عمرية مختلفة، وتملك الفنانة عزة كمال قلمًا مميزًا لا يهاب ولا يخشى أحد فهي كاتبة مقالات في عدد من الصحف وخلال كتابتها تتطرق للعديد من القضايا بجرأة تامة.

اختفت عن الأنظار مع بداية الألفية الثالثة واعتزلت الظهور على المنصات الإعلامية كما أنها لم تشارك في أي عمل فني بعد العام 2002 والذي شاركت خلاله في فيلم الرغبة، ويُعد هذا السبب في الاشاعات التي تدور حول وفاتها ولكن لم يتم التأكد من خبر وفاتها أو سببه أو معرفة تاريخه.