الكشافة اليمنية عضوا في لجنة المستشارين الشباب العرب

صدى الحقيقة : خاص
فاز ممثل جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية، المهندس وسام الخميسي بعضوية لجنة المستشارين الشباب العرب، التابعة للمنظمة الكشفية العربية.
وتمت الانتخابات على هامش فعاليات المنتدى الكشفي العربي الخامس للشباب حيث فاز 6 من الشباب بعضوية لجنة مستشار الشباب الكشفي العربي من بين عدد ( 8 ) مترشحين وباسلوب ديمقراطى باستخدام نظام التصويت الالكترونى المعتمد للمنظمة الكشفية العالمية وذلك للدورة من 2022 الى2025.
وتتكون اللجنة من :
- القائدة/ نور عمر عبد الله الحسيني - الإمارات.
- القائدة/ ندى كشت - تونس.
- القائد/ مروان علاوي - الجزائر.
- القائد/ محمد على فتحي أبو شيبة - ليبيا.
- القائدة/ شيماء أبطيمي - المغرب.
- القائد/ وسام محمد خميس - اليمن.
 وياتى ذلك في إطار حرص اللجنة الكشفية العربية و الإقليم الكشفى العربي على  دعم إشراك الشباب وتمكين كن المشاركة فى صنع واتخاذ  القرار، وزيادة فرص مشاركتهم على المستوى الوطنى والعربى والعالمي على كافة المستويات.
 سيتم انتخابهم خلال المنتدى الكشفي العربي الخامس، الذي تنظمه لبنان افتراضيا .
والخميسي طالب على وشك التخرج من كلية الهندسة جامعة عدن، ويتولى مهمة قائد فرقة رسل السلام اليمن، كما شارك في العديد من المحافل الوطنية الكشفية وقدم العديد من الإضافات لديه صولات وجولات في الأعمال الشبابية والكشفية .
وتشارك الكشافة اليمنية في المنتدى الكشفي العربي تطوعيا، لتسجيل حضور اليمن في هذا الحدث الكشفي العربي، والذي يهدف إلى تكوين اجيال من القيادات الشابه المؤهله وتفعيل دورهم وتسهيل دمجهم في الجمعيات الكشفيه الوطنيه من خلال توفير المساحه الكافيه للتدريب على صنع القرار على مستوى عالي .
ويعقد المنتدى كل ثلاث سنوات وكل ثلاث سنوات يعقد بدوله عربيه وذلك بعد التصويت لها في أعمال المؤتمر، بمشاركة اكثر من 19 دوله في اعمال المنتدى الشبابي ويحق لها التصويت للقاده الذين تم ترشيحهم من قبل جمعياتهم الوطنيه في هذا المنتدى .