بعد إقالة أركان الحرب بقرار جمهوري .. المنطقة العسكرية الأولى تنتشر بشوارع سيئون

صدى الحقيقة : خاص
شهدت مدينة سيئون ومحيطها مساء اليوم الثلاثاء انتشاراً عسكرياً لوحدات عسكرية تابعة للواء 135 الذي يقوده الاخواني يحيى ابو عوجا عقب ساعات من صدور قرار رئاسي باقالته من منصبه ”أركان حرب للمنطقة العسكرية الأولى“  وتعيين بدلاً عنه العميد الركن/  عامر عبدالله محمد بن حطيان اركان حرب المنطقة العسكرية الأولى .
وقالت مصادر محلية ان قوات المنطقة العسكرية الأولى التابعة لجماعة اخوان اليمن  انتشرت بشكل مكثف في شوارع واحياء مدينة سيئون واغلقت مداخل ومخارج المدينة بآليات ومصفحات عسكرية عقب صدور قرار مجلس القيادة الرئاسي بإقالة المدعو يحيى ابو عوجا من منصبه كا اركان حرب المنطقة العسكرية الأولى وحاكمها الفعلي الذي لازال قائداً للواء 135 مدرع.
واكدت المصادر ان الاوضاع الامنية والعسكرية بمدينة سيئون وضواحيها تشهد حالة من التوتر والانتشار العسكري الغير مسبوق في المدينة ومحيطها وهو ما ينذر عن تمرد جديد تقوده المنطقة العسكرية الأولى التابعة للاخوان ضد قرارات مجلس القيادة الرئاسي وتكرار سيناريو ما حدث في محافظة شبوة في اغسطس/آب الماضي عندما تمردت قيادات عسكرية والقوات الخاصة الموالية لجماعة الإخوان على قرارات مجلس القيادة الرئاسي والسلطة المحلية وقادت المحافظة الى التصعيد والحرب وتم اخماد التمرد واخراج مليشيات الاخوان المتمردة من المحافظة وها هو المشهد يتكرر اليوم بوادي وصحراء حضرموت.
هذا واصدر شباب الغضب بوادي حضرموت بيان ادان  وبشدة الاعمال التعسفية التي تمارسها المنطقة العسكرية الأولى بحق مواطني الوادي والتي كان اخرها منع احتفال ابناء الوادي بالذكرى الـ51 للعيد الوطني لدولة الامارات ومشاركتهم افراحهم ، ومواصلة انتشارها في مدن الوادي والصحراء مساء الثلاثاء .
وحمل البيان  قيادة التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية و قيادة المجلس الرئاسي المسؤولية الكاملة لما ستؤول الية الأمور بوادي حضرموت جراء تجاهلهم مطالب أبناء الوادي بإخراج المنطقة العسكرية الأولى واحلال قوات النخبة الحضرمية و قوات دفاع حضرموت على ربوع وادي حضرموت و الذي أوكد في مليونيه الخلاص وكذا مانص علية اتفاق الرياض بنقل كافة قوات العسكرية الأولى الى خطوط التماس لمواجهة مليشيات الحوثي الإيرانية وتحرير ارضهم التي احتلها الحوثي.
ورفض بيان شباب الغضب  أي حلول ترقيعيه او التفاف على تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض و طالب بإخراج المنطقة العسكرية الأولى بكافة اشكالها دون استثناء.
واعلن بيان شباب الغضب  بوادي حضرموت عن بداء التصعيد السلمي و الذي سيبدأ أولى برامجه يوم الخميس القادم بعصيان مدني شامل للمطالبة بسرعة اخراج المنطقة العسكرية الأولى وفق مخرجات اتفاق الرياض و نؤكد استمرار التصعيد حتى تنفيذ كافة المطالب .
واهاب بيان شباب الغضب بوادي حضرموت بكافة الشباب الاحرار و القواعد الشعبية و المكونات المجتمعية و النقابات العمالية بوادي حضرموت على ان يكونوا على أهبة الاستعداد للمشاركة في الاحتجاجات والتصعيد السلمي الذي سيعم كافة مدن و مديريات وادي حضرموت لتجديد كافة مطالب أبناء وادي حضرموت المشروعة للمطالبة برحيل قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت وفق مخرجات اتفاق الرياض.