آخر الأخبار

لمناقشة قضايا وحقوق الطفل

أمين اتحاد نساء أبين تلتقي أعضاء برلمان الأطفال بالمحافظة

الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 6:31 م
أمين اتحاد نساء أبين تلتقي أعضاء برلمان الأطفال بالمحافظة
صدى الحقيقة : محمد ناصر مبارك
التقت الأمين العام لاتحاد نساء اليمن محافظة أبين الأستاذة عديلة خضر بمنسقة برلمان الأطفال في المدرسة الديمقراطية الأستاذة اماني عزيز طربوز ومساعدة المنسقة جودة علي الهادي وعضوي برلمان الأطفال في المدرسة الديمقراطية الطفلة نجاة سعيد الدوبحي والطفل أنس حسين الخضر .
وخلال اللقاء الذي حضرته مديرة إدارة الحالة بالاتحاد الأستاذة عزة عيسى تم بحث أوجه التنسيق المشترك ومناقشة قضايا وحقوق الطفل المتمثلة في تعليمه وحمايته ونمائه ومخاطر تجنيده عسكريا والحد من الزواج المبكر في محافظة أبين. بالإضافة إلى مناقشة سبل مناصرة قضايا الاطفال وكيفية الاستفادة من خبرات الاتحاد في هذا المجال.
وبدورها، أكدت الأستاذة عديلة على ضرورة وأهمية  تواصل أعضاء برلمان الأطفال بين الأطفال وإجراء معهم الحوارات والتعرف على قضاياهم وتطلعاتهم للدفاع عن حقوقهم والنهوض بها.
واستعرضت أهم القضايا التي وقف بها الاتحاد كمنظمة مجتمع مدني إلى جانب الطفل في جانب تقديم الحماية و الدعم النفسي والقانوني والحد من تجنيد الأطفال والزواج المبكر ومعالجة قضايا التسرب من التعليم.
من حانبهما، أشارتا مساعدة منسقة برلمان الأطفال في المدرسة الديمقراطية وعضوة البرلمان الطفلة نجاة سعيد إلى أن اللقاء كانت ثمارة إيجابية بتوحيد الجهود لمحاربة والحد من الزواج المبكر وتجنيد الاطفال، وكسب دورات لتأهيل الطفل وحل قضاياه. مقدمتان شكرهما الأستاذة عديلة خضر خاصة والاتحاد عامة لما يبذلوه من جهود جبارة في حماية حقوق الاطفال ومناصرة قضاياهم وتقديم لهم كافة أوجه الدعم في مختلف الجوانب.
 

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر