فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي ممثلي منظمات المجتمع المدني

صدى الحقيقة : خاص
التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي برئاسة الأستاذ عبدالسلام قاسم مسعد، نائب رئيس الفريق، يوم الأربعاء 5 أكتوبر،  في العاصمة عدن، بممثلي منظمات المجتمع المدني، ضمن سلسلة من اللقاءات والتشاور يجريها الفريق في الداخل تهدف لتقريب وجهات النظر بين كافة القوى والنخب السياسية والاجتماعية والثقافية الجنوبية.
ورحب الفريق في مستهل اللقاء بممثلي منظمات المجتمع المدني، والتأكيد على دورهم المأمول في الحوار الوطني الجنوبي، حيث تعد أحد المكونات الرئيسية لكل مجتمع ديمقراطي وشريك أساسي مهم في عملية تعزيز وحماية حقوق الإنسان بكل أبعادها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ونشر الوعي فى المجتمع، ونشر ثقافة الحوار والسلام، والإسهام في جهود مكافحة التطرف والعنف والتوجهات المناهضة لقيم مجتمعنا الجنوبي.
 وأكد الفريق على أهمية المشاركة الفاعلة للجميع في الحوار الوطني الجنوبي، والمساهمة في صياغة الميثاق الوطني الجنوبي، والاتفاق عليه كميثاق وعهد يحكم علاقات الجميع مستقبلاً، وبما يحقق مبادئ وأسس الدولة الجنوبية المدنية الحديثة، والشراكة في اتخاذ القرار الوطني الجنوبي.
من جانبهم، عبر ممثلي منظمات المجتمع المدني عن الامتنان لإعطائهم الفرصة للجلوس على طاولة الحوار الوطني الجنوبي، مشددين على ضرورة استيعاب الجميع وإدارة حوار وطني مع كآفة القوى والمكونات بدون استثناء ولا تمييز، والتوعية بالقبول بالآخر.
 منوهين ان دور منظمات المجتمع المدني غالباً ما يكون قائماً على الحوار واللاعنف كوسيلة، حيث ينبغي تمكين دورهم في المرحلة الحالية ومرحلة ما بعد استعادة الدولة الجنوبية.