بدء جلسات مراجعة البرامج المشتركة بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية

صدى الحقيقة : خاص
بدأت بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم فعاليات جلسات مراجعة البرامج المشتركة بين وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية بحضور وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح.
الجلسات التي تستمر لثلاثة أيام يشارك فيها أربعون مشاركا هم وكلاء وزارة الصحة للقطاعات المختلفة والوكلاء المساعدين ومدراء عموم الادارات والبرامج الصحية سيقفون أمام عدد من الموضوعات منها في الوضع الصحي الراهن والاحتياجات والتحديات والتخطيط العام ودوره في البرنامج الانساني وتأثيرات الوضع الإنساني على القطاع الصحي واستجابات كتلة الصحة والتنسيق المشترك بين الوزارة والمنظمة وتبادل المعلومات وتقوية تنفيذ المشاريع.
 
وزير الصحة خلال افتتاحه للجلسات أكد أهمية الشراكة والتعاون بين الوزارة ومنظمة الصحة العالمية باعتبارها الشريك الفاعل والأساسي لاسيما في مجالات الدعم الفني والتقني.
وأشار الوزير بحيبح إلى تحقيق عدد من النجاحات خلال العام المنصرم منها ديمومة الخدمات الصحية في المرافق الصحية المدعومة من البنك الدولي، واستعرض عددا من الإنجازات المحققة على صعيد الواقع العملي.
 لافتاً إلى ضرورة معالجة الإشكاليات أينما وجدت بروح الفريق الواحد وتلافي أي قصور.
ودعا وزير الصحة لأن تضع هذه الجلسات المعالجات لمجمل المشكلات والخروج بخطة عمل موحدة ونقاط ارتكاز واضحة يمكن العمل على تنفيذها والسير باتجاه تحسين نوعية الخدمات وجودتها والانتقال من الإغاثة إلى التنمية الدائمة.
من جانبه أكد الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية لدى بلادنا الدكتور ادهم رشاد اسماعيل ضرورة تعزيز مجالات التنسيق المشترك بين الوزارة والمنظمة واعتماد الشفافية في كل البرامج، لافتاً إلى جملة النجاحات المحققة في المنظومة الصحية.