آخر الأخبار

في فعالية توعوية .. اتحاد نساء أبين يقيم مسرحية تشاركية تعالج قضية العنف الأسري

الثلاثاء 05 يوليو 2022 5:48 م
في فعالية توعوية .. اتحاد نساء أبين يقيم مسرحية تشاركية تعالج قضية العنف الأسري
صدى الحقيقة : محمد صالح عبدالرحمن
أقام اتحاد نساء أبين يوم الإثنين 4 يوليو  بقاعة الاتحاد بعاصمة محافظة أبين مديرية زنجبار المسرحية التشاركية لمعالجة قضايا مهمة تخص المرأة في إطار برنامج مناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA .
حيث قدمت فرقة متحدون عدن الشبابية بقيادة الفنان المبدع خالد حمدان عمل مسرحي تشاركي يناقش إحدى المشكلات التي تواجهها المرأة داخل الأسرة من خلال تسلط الآباء ومعاملتهم القاسية وممارسة العنف في إطار الأسرة وحرمان المرأة من أبسط حقوقها مع التمييز بينها وبين الرجل مما يحدث آثار نفسية تؤدي إلى انعكاسات سلبية على حياة المرأة، ونالت المسرحية على استحسان الحاضرين بل وتأثروا من المشاهد الأحداث التي دارت فيها .
وبعدها ترك مجال للجمهور للتفاعل والمشاركة من خلال طرح الأسئلة والملاحظات على ما احتوت المسرحية من أدوار جسدها الممثلون وهيب عبدالرحمن عبدالله وامينه عارف و وئام وليد وأمجد خالد بهدف إشراك المجتمع في قضايا المرأة ووضع الحلول الكفيلة للقضاء على الظواهر التي لها تأثير سلبي على المرأة والمجتمع من ضمنها ظاهرة العنف الأسري .
 وفي تصريح صحفي لأمين عام اتحاد نساء أبين الأستاذة عديله احمد خضر قالت : هذه الفعالية هي عبارة عن عمل توعوي ضد ظاهرة العنف ضد المرأة وهي رسالة إلى المجمع أن المرأة هي شريك أخيها الرجل في المجمع ولها الحق أن تعطى كافة حقوقها التي كفلها الشرع والقانون وان لا يتم الأنتقاص منها أو حرمانها من أبسط حقوقها .
حضر الفعالية مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل د.فيدل منذوق سعيد ومدير عام مديرية زنجبار أ.غسان شيخ فرج الكثيري ونائب مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة أ.محمد صالح عبدالرحمن ومدير صندوق دعم الشباب بالمحافظة أ.وائل الزري ووعد من القيادات المحلية والنسوية بمديريتي زنجبار وخنفر .

التعليقات