مليشيات الحوثي تستهدف مواقع القوات الجنوبية والمشتركة شمال الضالع وسقوط شهيد وجريح

صدى الحقيقة : درع الجنوب
استهدفت المليشيات الحوثية المدعومة من إيران يوم الإثنين 4 يوليو  مواقع تمركز القوات الجنوبية والمشتركة في قطاع باب غلق شمال الضالع بمقذوفات الطائرات المسيرة.
وتسببت تبك المقذوفات بسقوط شهيد وجريح من الجنود المرابطين.
مصدر عسكري في قوات الحزام الأمني المرابطة في قطاع باب غلق قال إن المليشيات الحوثية قامت بعدد من الطلعات الجوية بطيرانها المسير منذ الصباح الباكر واستهدفت أكثر من قطاع، وقد أصابت إحداها تمركز للقوات الجنوبية من قوات الحزام الأمني في قطاع باب غلق سقط على إثرها شهيد من قوات الحزام وأصيب جندي آخر يتبع اللواء الرابع احتياط بإصابات خطيرة في منطقة الرأس وتم إسعافه إلى عدن .
وأضاف المصدر بأن المليشيات الحوثية صعدت من عملياتها العسكرية في الآونة الأخيرة وتقوم بتسيير طيرانها المسيرة الحامل لمقذوفات الهاون طوال ساعات النهار بشكل يومي تصل في اليوم الواحد إلى نحو 30 طلعة وتقصف فيها باتجاه مواقعنا في كل طلعة وهناك شهداء وجرحى يسقطون بشكل شبه يومي.
يأتي ذلك في الوقت الذي تدعي فيه هذه المليشيات التزامها بالهدنة الأممية، ويحدث كل هذا وسط معرفة تآمة من قبل الجهات الراعية للهدنة بهذه الخروقات وهو ما يدل على وجود تراخي واضح من الأطراف الأممية لما تقوم به هذه المليشيات. 
وتستمر المليشيات الحوثية المدعومة من إيران بارتكاب خروقاتها المتكررة للهدنة منذ اليوم الأول لسريانها، وقد صعدت من تحركها العسكري في الفترة الأخيرة وتعدت استهداف المواقع العسكرية إلى استهداف الأعيان المدنية بشكل متعمد أودى بحياة الكثير من أرواح المدنيين بينهم نساء وأطفال.