اختتام فعاليات أسبوع المرور العربي بالعاصمة عدن

صدى الحقيقة : خاص
اختتمت يوم أمس فعاليات أسبوع المرور العربي للعام 2022م تحت شعار “مرور ٱمن ومتطور” الذي أقامته وزارة الداخلية بالعاصمة عدن، وبحضور وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء الركن محمد مساعد قاسم الأمير ومدير عام شرطة السير بالوزارة العميد عمر بامشموس ونائب مدير عام شرطة محافظة عدن العميد ابوبكر جبر والعقيد جمال ديان مدير شرطة السير، وعدد من المسؤولين في وزارة الداخلية وإدارة أمن عدن.
وفي الحفل الخطابي والتكريمي ألقى وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة والأمن اللواء الركن محمد مساعد الأمير كلمة نيابة عن معالي وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان ثمن فيها دور رجال المرور الميامين ضباط وصف وأفراد، الذين استهانوا بمشاق المهنة، ويبذلون جهوداً جبارة، في خدمة المجتمع وسلامة أفراده، يسعون دوماً إلى تنظيم وضبط حركة سير المركبات والمشاة على الطرق والشوارع، يسعون جاهدين للحفاظ على أرواح وسلامة المواطنين وتطبيق سيادة النظام والقانون والاستشعار بالمسؤولية الوطنية، الذي عكس الصورة الحقيقية والمشرفة لرجال المرور وتفانيهم وإخلاصهم بأداء الواجب الوطني في تنفيذهم لمهامهم في تطبيق قوانين السلامة المرورية ومحاسبة المخالفين والمخلين بأنظمة وقوانين المرور في بلادنا.
وأوضح اللواء الركن محمد مساعد الأمير في الكلمة الدلالية التي ألقاها صباح اليوم الثلاثاء أنه وتنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي والاستعداد التام لتنفيذ المهام المناطة بوزارة الداخلية في المرحلة المقبلة.. مجدداً التأكيد على استعداد وزارة الداخلية لإيلاء الاهتمام بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لكافة الجهات والمؤسسات المختصة من أجل تطوير ورفع مستوى الأداء المروري وتنظيم حركة السير والمرور ورفع ضمانات السلامة والأمان من خلال جملة من المشاريع والبنى التحتية وإعداد وتأهيل رجال المرور التأهيل اللازم والشامل، ليتمكنوا من القيام بواجباتهم الإنسانية والوطنية تجاه مجتمعهم ووطنهم بكفاءة واقتدار، موجها شرطة السير بمحافظة عدن تنفيذ إستراتيجيات وخطط وبرامج مرورية لضمان تحقيق السلامة المرورية، ووضع الحلول المناسبة التي من شأنها الحد من الآثار السلبية الناجمة عن حوادث المرور، نظرا لما تخلفه تلك الحوادث من تأثيرات ومشاكل اجتماعية ونفسية وخسائر مادية ضخمة، وبما من شأنه أن يسهم في تفادي تلك الحوادث المرورية المؤسفة، وحفظ الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.. مشيراً إلى أن وزارة الداخلية اعتمدت آلية توحيد الأرقام للمركبات بالمحافظات المحررة، التي جاءت انطلاقا من خطة الوزارة لدعم وتعزيز الأمن والاستقرار وضبط المخالفين.
وهنأ وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة والأمن اللواء الركن محمد مساعد الأمير في ختام الكلمة الدلالية التي ألقاها نيابة عن معالي وزير الداخلية إبراهيم حيدان رجال المرور الأشاوس على النجاح الكبير في فعاليات أسبوع المرور العربي، الذي لم يسجل أية حادثة مرورية خلال أيام الأسبوع، ما يؤكد تلك الجهود الكبيرة التي بذلها رجال المرور الميامين في الميدان وبتعاون المواطنين في تحقيق الأمن والسلامة المرورية، وإلتزام المواطنين بقواعد وأنظمة ولوائح المرور،  شاكرا كل من أسهم في إنجاح فعاليات الأسبوع، متمنيا إستمرار الانضباط والالتزام بقوانين السلامة المرورية سائر أيام العام كاملاً.
وبدوره نوه العميد عمر بامشموس مدير عام شرطة السير بوزارة الداخلية بالإعداد السليم والتنسيق الجيد لأسبوع المرور العربي من خلال وضع خطة عامة وما حققه من نجاحات خلال تأدية الفعالية.
كما ألقيت كلمة إدارة أمن عدن من قبل العميد أبوبكر جبر نائب مدير أمن عدن إذ قال فيها :
نأمل من وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان الاهتمام بإدارة شرطة السير بمحافظة عدن، وبرجال المرور، وكذا الاهتمام بالكوادر الأمنية في التدريب والتأهيل. طالب بالاهتمام ودعم الإدارة العامة بأمن العاصمة المؤقتة عدن وأيضا ترفيع المستحقين للترقيات بحسب الاستحقاق.
كما أشاد نائب مدير أمن عدن بالاخ أحمد حامد أملس وزير الدولة ومحافظ محافظة عدن في دعم إدارة شرطة السير عدن.
من جانبه ثمن العقيد جمال ديان مدير إدارة شرطة السير بمحافظة عدن تلك المواقف الإنسانية وجهود رجال المرور في ضبط المخالفين، وتنفيذاً لمبدأ القانون والسلامة المرورية بكل حزم لما من شأنه حفظ الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.
وفي الكلمة الدلالية التي ألقاها مدير إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة في إدارة أمن عدن نيابة عن الأمين العام لمجلس الداخلية العرب معالي الدكتور محمد بن علي كومان بمناسبة اختتام فعاليات الأسبوع العربي للمرور من الفترة 4 - 10 مايو 2022م تحت شعار : (مرور آمن ومتطور) قال فيها :
تحتفي الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب خلال الفترة من 4 - 10 مايو 2022م من كل عام بأسبوع المرور العربي، الذي يمثل مناسبة على قدر من الأهمية للتذكير من خلاله بما تتعرض له البشرية من مآس كبيرة نتيجة حوادث المرور باتت ضحاياها تفوق ما تخلفه الأوبئة والحروب والكوارث الطبيعية التي تحصد سنوياً أرواح ملايين الضحايا، وهي معضلة تعاني منها جميع دول العالم، ومنها دولنا العربية، التي تدفع سنوياً ثمناً غاليا من حياة أبنائها ومواردها المادية، إضافة إلى ما يترتب على ذلك من آثار اجتماعية ونفسية.
وفي ختام الحفل الخطابي والتكريمي وزعت الشهادات التقديرية للمبرزين ومكافآت مالية للضباط وصف وأفراد شرطة المرور بعدن، الذين ساهموا في إنجاح فعاليات أسبوع المرور العربي دون كلل.
وعلى هامش اختتام فعاليات الأسبوع العربي للمرور تحت شعار : "مرور آمن ومتطور" قال العقيد منصور هادي ناصر نائب مدير عام شرطة السير بوزارة الداخلية إن احتفال بلادنا بهذه المناسبة مع جميع الأقطار العربية من المحيط إلى الخليج، الذي تتجسد فيه معاني الاهتمام المشترك في توعية المواطنين، لاسيما سائقي المركبات والآليات بمخاطر الحوادث، وكذا احترام النظام والقانون الساريان في هذا الشأن، من خلال اهتمام وسائل الإعلام المختلفة وطباعة الملصقات الإرشادية والتوجيه للمواطن، والعمل الميداني المكثف خلال فعالية أسبوع المرور العربي من 4 إلى 10 مايو 2022م، إذ تقل فيه الحوادث المرورية.. مشيراً إلى أن الحوادث المرورية في الأسبوع العربي للمرور تكاد تنعدم.
وأكد نائب مدير عام شرطة السير بوزارة الداخلية أن رجال المرور يعملون في ظل الظروف المحيطة بهم وتحت حرارة الشمس الحارقة، لهم منا التحية.
وأشار العقيد منصور هادي ناصر إلى أن هذا العمل الإنساني النبيل يهون أمام الواجب الوطني الكبير المنوط بهؤلاء الرجال الأشاوس، وذلك للحفاظ على أرواح الناس وممتلكاتهم الخاصة والعامة، ونحن كقيادة في إدارة شرطة السير بوزارة الداخلية نعمل بتفان وإخلاص مع أفراد لتذليل الصعاب التي تواجههم بين الحين والآخر.
وفي ختام تصريحه قال نائب مدير عام شرطة السير بوزارة الداخلية العقيد منصور هادي ناصر إننا في هذا الصدد نتقدم بخالص الشكر والتقدير العالي لهؤلاء متمنين لهم التوفيق والنجاح في الأسبوع العربي للمرور، وكذا على مدار العام.