سياسي جنوبي .. ما يحصل في شبوة مؤامرة إخوانية حوثية والفشل مصيرها

صدى الحقيقة : الغد المشرق
ناقش برنامج بتوقيت عدن  الذي يقدمه الإعلامي أحمد الكندي على قناة الغد المشرق أبرز  المستجدات في محافظة شبوة .
وقال الكاتب والمحلل السياسي الدكتور حسين لقور في مداخلته أن  شبوة ليست معقل لجماعة الإخوان وإنما هناك سلطة فرضت عليها من قبل الشرعية وبسببها أصبحت المحافظة في هذا الوضع الذي لا يقبله ولا يرضاه أحد .
وأكد  لقور أن   المؤامرة على شبوة وبيحان بدأت منذ بداية المقاومة عام 2015 ضد الاحتلال الحوثي وليست وليدة اللحظة وذلك ضمن التآمر الحاصل على الجنوب وقضيته من قبل القوى التي تثبت في كل مرة أن احتلال الجنوب يجمعهم والهدف المتفق عليه مهما كانت خلافاتهم.
وأضاف  اليوم ظهرت أجيال جديدة من أبناء شبوة لديهم الوعي والإدراك لأهمية شبوة والمحافظة عليها ومهما حصل فلا يمكن التهاون أو التفريط بشبوة .
ومن جانبه تحدث عضو هيئة رئاسة التحالف الموحد لأبناء شبوة   الشيخ سالم الخليفي  إن شبوة محور الارتكاز في اليمن والرقم الصعب في المعادلة السياسية والاقتصادية والدولية
موضحا إن جماعة الإخوان هم الذين يديرون العمليات العسكرية وليس لديهم أي خبرة عسكرية ولا إرادة حقيقية لمواجهة المليشيات الحوثية .
وأكد  الخليفي إن قبائل شبوة تنتظر الضوء الأخضر من التحالف العربي 
والدعم اللوجيستي لتأمين شبوة و لتحرير المناطق التي سيطرت عليها مليشيات الحوثي الإيرانية.
وأوضح  الخبير العسكري والاستراتيجي العميد حسن الشهري في مداخلته  أن  جماعة الإخوان تقوم بعملية مزدوجة وهي تعطيل العمليات العسكرية وتعطيل التنمية في الجنوب.
وأكد  الشهري إن هدف جماعة الإخوان هو تدمير المشروع الوطني وإفقاد الجيش شرف المهنة العسكرية.