اقتصادية انتقالي أبين تدشن الدورة التدريبية لفلاحي خنفر وزنجبار حول الوسائل الحديثة في زيادة الانتاج الزراعي

صدى الحقيقة : خاص
شهدت محافظة أبين صباح اليوم الثلاثاء , بقاعة مركز ابحاث الكود بمديرية خنفر ، تدشين الدورة التدريبية حول استخدام الطرق الحديثة في زيادة الانتاج الزراعي بمشاركة 20 فلاحا من مديريتي زنجبار وخنفر والتي نظمتها الإدارة الاقتصادية وبرعاية المجلس الانتقالي بالمحافظة , لفترة يومين متتالين .
وخلال التدشين الذي حضره الأستاذ محمد أحمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة أبين , أكد على وضع استراتيجية جيدة لحل المشكلات الزراعية , واستخدام طرق الزراعة الحديثة , لزيادة أكبر في الانتاج الزراعة , بالإضافة إلى الاستخدام الجيد للمبيدات الزراعية وعدم الاضرار بالتربة .
واضاف الشقي ان ابين لديها ما يؤهلها بعودتها الى مجدها السابق وذلك من خلال التعاون للإسهام في تعزيز العمل الزراعي بالمحافظة .
وكشف الدكتور مبارك الحمصي مدير الادارة الاقتصادية بانتقالي ابين ان الهدف من هذه الدورة هو لاثبات حياة جديدة وإعادة ما تم تدميره في فترة سابقة وإنعاش الذاكرة الزراعية من خلال خبراتكم المتراكمة في هذا ال مجال و ضرورة الالمام بما طرح في الدورة , وتطبيقه على ارض الواقع والإسهام الفاعل بزيادة الانتاج الزراعي من خلال تطبيق المفاهيم والوسائل العلمية الحديثة .
وخلال الدورة التدريبية , قدم عدد من الباحثين في المجال الزراعي والوقاية والمحاصيل الحقلية , عدداً من الطرق والمفاهيم العلمية الحديثة والمتعددة , في المجال الزراعي , والتي تمكن المزارعين من الاعتناء والحفاظ على المحاصيل والمنتوجات الزراعية , وكيفية استخدام المبيدات الحشرية وأضرارها وتأثيراتها على التربة والانسان والحيوان , وعلاقتها في مكافحة الآفات الزراعية , وطرق الوقاية , لتجنب الآفات قبل حدوثها , للحفاظ على المحاصيل الزراعية , باستخدام المبيدات المناسبة , لتجنب القضاء على المحصول الزراعي .
حضر التدشين العقيد صالح ناصر عبدالله ابوعبدين رئيس انتقالي زنجبار والدكتور محمد الخاشعة مدير مركز ابحاث الكود وعدد من الباحثين والمهتمين بالجانب الزراعي.