اللواء بن بريك يناقش مع الدكتورة رجاء باطويل سُبل الحفاظ على المواقع التاريخية والأثرية في العاصمة عدن

صدى الحقيقة : خاص
التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية صباح اليوم في مكتبه بالجمعية بالدكتورة رجاء باطويل، أستاذ التاريخ المشارك كلية الآداب جامعة عدن، مدير عام الهيئة العامة للأثار والمتاحف والمخطوطات عدن لحج أبين سابقاً.
وفي اللقاء، الذي ضم الدكتور أنيس لقمان، نائب رئيس الجمعية الوطنية، تم مناقشة القضايا المتعلقة بالحفاظ على الأماكن التاريخية والأثرية الموجودة في العاصمة عدن، وما تتعرض له من انتهاكات وعبث متعمد في تغيير معالمها بهدف طمس الهوية.
وقدمت الدكتورة رجاء باطويل، بعض المشاريع التي من شأنها الحفاظ على هوية المعالم التاريخية والأثارية في العاصمة عدن ومنها مشروع ترميم وصيانة صهاريخ عدن، وذلك لحماية المدينة من الأمطار الموسمية، وكذا ترميم قلعة صيرة وحمايتها من العبث إلى جانب مشروع حماية عدن من سيول الأمطار.
كما ناقش اللقاء جملة من الموضوعات التي تعني بالتراث والأثار والمواقع التاريخية كذاكرة أمة وهوية وطنية وتراث إنساني يجب أن يتفاعل الجميع من أجل الحفاظ عليه.
من جانبه أشاد اللواء بن بريك ، بما قدمته الدكتورة رجاء من أفكار ومقترحات ، مؤكداً أن المجلس الانتقالي الجنوبي يُولي اهتمام كبير بالآثار والمعالم التاريخية كونها هوية وطن، واستعداد المجلس الكامل لتذليل الصعاب أمام عمل الجهات العاملة في هذا الشأن.