بحضور مدير عام مديرية البريقة

جمعية الحكمة اليمانية بعدن تختتم مسابقة (الحافظ المعتمر) السنوية

صدى الحقيقة : خاص
أقامت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية، الحفل الختامي لمسابقة "الحافظ المعتمر" السنوية للعام الجاري، برعاية وزير الأوقاف والإرشاد، الشيخ محمد عيضة شبيبة.
وتمنح المسابقة حفاظ القرآن الكريم فرصة زيارة بيت الله الحرام، وأداء العمرة، كتكريم للفائزين الخمسة الأوائل.
حيث تسابق 40 متسابقًا من محافظات عدن، لحج، وأبين، على حفظ كتاب الله، خلال الفترة من الثالث من شهر رمضان وحتى الثالث عشر من الشهر الفضيل، وبحضور نائب مدير مدارس التحفيظ بالوزارة الشيخ عبدالله جياش، ومدير عام مديرية البريقة القاضي فهمان العطيري.
وخلال الحفل الختامي، نقل الشيخ عبدالله جياش تهاني وتبريكات وزير الأوقاف، الذي كاد أن يحضر الحفل، لولا انشغاله وارتباطاته، مؤكدًا دعمه لمثل هذه المحافل القرآنية.
ووجه جياش ثلاث رسائل في كلمته، الأولى للقائمين على حلقات التحفيظ بأن عليهم أن يبذلوا جهدًا أكبر في تعليم الناس وتحفيظهم القرآن، والرسالة الثانية لأولياء الأمور للدفع بأبنائهم لتعلم كتاب الله، أما الرسالة فقد وجهها للجمعيات المهتمة بالتحفيظ بضرورة مضاعفة الدعم لحلقات القرآن.
من جانبه، أشاد الأمين العام لجمعية الحكمة اليمانية المهندس محمد عبدالواسع، باهتمام ورعاية وزارة الأوقاف والإرشاد بمثل هذه الفعاليات القرآنية.
كما أثنى على جهود الوزارة في تسهيل عملية تكريم حفاظ كتاب الله، والوقوف إلى جانب الجمعيات والمؤسسات الساعية إلى خدمة القرآن وتنمية حفاظه من الشباب.
وألقى الداعية الشيخ عبدالله الوهطي كلمةً في الحفل، تناول فيها فضل القرآن الكريم، والثواب الذي يحصل عليه حفاظ كتاب الله من رفعة ومكانة في الدنيا والآخرة.
فيما أوضح مدير اللجنة العلمية والتحفيظ في جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بعدن، الشيخ محمد مختار، أن المسابقة أقيمت في مسجد الإمام النووي بمنطقة إنماء، في مديرية البريقة، وشارك فيها40 متسابق من محافظات عدن ولحج وأبين.
وتقدم الشيخ محمد مختار بالشكر الجزيل لوزير الأوقاف والإرشاد على الدعم السخي لحفظة كتاب الله تعالى، ولإدارة جمعية الحكمة اليمانية على اهتمامها في إقامة مثل هذه المحافل القرآنية.
حضر التكريم نائب مدير مدارس التحفيظ بوزارة الأوقاف والإرشاد الشيخ عدالله جياش، ومدير مديرية البريقة القاضي فهمان العطيري.