على طريق انعقاد المؤتمر التأسيسي للاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب

الجعدي : العمل النقابي قلب نابض للعملية السياسية ووكر للجراثيم التي تنخر داخل الجسد

صدى الحقيقة : خاص
قال الأستاذ فضل الجعدي عضو هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي ،نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي قال :بإن العمل النقابي قلب نابض للعملية السياسية ووكر للجراثيم الذي تنخر داخل الجسد،جاء ذلك في كلمة له صباح اليوم الأربعاء الموافق٢٠٢١/٢/٢٤م على إثر إنعقاد إجتماع  اللجنة التحضيرية لإتحاد نقابات عمال الجنوب وتحت شعار على طريق انعقاد المؤتمر التأسيسي للاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب والتي كانت برعاية الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي. 
ورحب الأستاذ الجعدي في بداية كلمته بمن حضر  وتجشم عناء السفر لاسيما قيادات نقابات حضرموت والمهرة كونهما بعيدين بخلاف شبوة وأبين وبقية محافظات الجنوب .
واضاف الجعدي بإن رؤيته لهم  أسعدته كثيراً  بعد وصول اللجنة التحضيرية لإتحاد نقابات عمال الجنوب إلى هذا المستوى من الإعداد والتحضير لعقد مؤتمر إتحاد نقابات عمال الجنوب القادم والذي في سبيله ناضلتوا فيه  وقدمتوا  كل جهودكم خلال الفترة الماضية .
وزاد بالقول : وصلتوا الى هذه الثمرة التي نتمنى أن نلتمس نبتتها اليوم من خلالها نريد أن نصل إلى مستوى القضية الجنوبية الذي ناضلنا من أجلها وقدمنا الشهداء لكسب القضية والإنصاف.
وأشار بأن النقابيون الجنوبيون هم قلب المجلس الإنتقالي وأنهم هامات وقامات نقابية وإدارية ولهم باع في العمل السياسي والميداني طويل أكبر من باعه مؤكداً ذلك بصريح العبارة.
وجاءت كلمة عبدالرحمن العطاس نائب رئيس الدائرة الجماهيرية بالأمانة العامة مرحبا بالجميع كلا باسمه وصفته ،متنمنيا التوفيق والنجاح للجنة التحضيرية لعقد المؤتمر التأسيسي لإتحاد نقابات عمال الجنوب القادم كونه سيكون ثمرة جهود سابقة اتت أُكلها وحتماً فإن المحصلة الدفاع عن حقوق وموظفين وعمال مؤسسات الدولة ،موضحاً بأن إجتماعهم اليوم بداية خير وبركة نحو تعزيز التعاون والتلاحم لمحبة الجنوب .
من جانبه  تحدث أحمد الصغير رئيس اللجنة التحضيرية للتحاد العام لنقابات عمال الجنوب وقال بأن المؤتمر التأسيسي القادم لإتحاد نقابات عمال الجنوب سيمثله (١١٧) مندوبا من جميع المحافظات الجنوبية .
مشيرا بأن لكل نقابةعامة خمسة أعضاء ،بينما أن لكل الاتحادات النقابية في المحافظات الجنوبية تتمثل بالآتي :
١/حضرموت ستة أعضاء
٢/ المهرة أربعة أعضاء 
٣/ شبوة ثلاثة أعضاء
٤/ لحج ثلاثة أعضاء 
٥/ أبين ثلاثة أعضاء
٦/ الضالع عضوين 
٧/ سقطرى عضوين 
مؤكدا بأن المؤتمر سيخرج ب (٦١) عضوا كمجلس مركزي منهم خمسة عشر مكتب تنفيذي عضوا بينما لجنة الرقابة والتفتيش تضم في عضويتها سبعة أعضاء.
وافاد بان الاتحاد القادم لنقابات عمال الجنوب سيستمر لمدة عامين ومن ثم معاودة الانتخابات مرة أخرى .
وخرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات الهادفة على طريق انعقاد المؤتمر التأسيسي لاتحاد نقابات عمال الجنوب القادم
حيث حضر الإجتماع مندوبي الإتحادات النقابية بالمحافظات الجنوبية والنقابات العامة.