آخر الأخبار

حجز موعداً ناريا في العرس النهائي مع الراية نصاب

بركلات الترجيح تضامن عتق يقصي نهضة خورة بصعوبة ضمن بطولة بلقيس الشبوانية

الأحد 13 ديسمبر 2020 8:39 م
بركلات الترجيح تضامن عتق يقصي نهضة خورة بصعوبة ضمن بطولة بلقيس الشبوانية
صدى الحقيقة : عادل القباص وصلاح باوزير
في أجواء باردة جدآ ودربي مثير للغاية رياضيا وجماهيريا وإعلاميا وتحكيميا وتنظيما وبفارق الخبرة والامكانيات وسلاح عامل الأرض والجمهور أقصى فريق كرة القدم بنادي تضامن عتق الفريق الكروي بنادي نهضة خورة بمديرية مرخة السفلى بصعوبة بالغة. 
ففي مباراة مجنونة من الطرفين بعد المستوى الأكثر من الرائع الذي ظهر به فرسان نهضة خورة في الميدان وبكل عزيمة وإصرار وتحدي قلبوا طاولة التوقعات رأسا على عقب بعد المجهود الفدائي والقتالي داخل المستطيل الأخضر وظلوا صامدين ومتقدمين بهدف وحيد عن طريق ضربة جزاء نفذها النجم متعب علي زيد في الدقيقة 12 من زمن الشوط الثاني بعد أن تعرض المهاجم صالح نبيل لعرقلة في المنطقة المحرمة. 
لكن لاعبي التضامن لم يستسلموا ورفعو شعار لاباس مع الحياة ولا حياة مع الياس وأجراء الكابتن محسن حقروص بعض التغييرات الموفقهة واستطاعوا في الوقت القاتل من عمر المباراة من تعديل النتيجة عن طريق الورقة الرابحة مبارك أحمد سيف ليتنفس الخضر بوجليدة وزملائه وجماهير ومحبي النادي الصعداء بعد ضغط نفسي وجماهيري على الطرفين.
وحينها اشتعلت المدرجات بالتشجيع والاهازيج الرياضية الجميلة في مباراة القمة واستمر اللعب سجال بين الفريقين ودخول الحارس المنقذ أنور خبازي لينتهي الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل الايجابي (1/1). 
ليحتكم الفريقان لضربات الترجيح التي ابتسمت للأحمر العاصمي (2/4) بعد تفوق خبازي في صد واحدة والأخرى فوق العارضة ، ليتأهل التضامن الى النهائي ويضرب موعدا ناريا مع عميد الأندية الشبوانية فريق نادي الراية نصاب. 
و سيتم تحديد العرس النهائي في وقت لاحق من بطولة طيران الملكة بلقيس لأندية شبوة في نسختها الأولى لعام 2020م  .
أدار المباراة حكم ساحة ياسر صالح ثعلب وفي الخطوط جلال قائد علي وعبدالرحمن صالح أحمد وحكم رابع سالم صالح ثعلب وراقبها فنيا عبدالله محمد سالم رئيس لجنة الحكام بالمحافظة وإدارياً صالح أحمد الحميد الأمين العام لفرع أتحاد كرة القدم بالمحافظة .
حضر المباراة شخصيات أجتماعية وكوادر رياضية وفي مقدمتهم مديرعام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة محسن عوض سنان ومدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة محمد عبدالله أحمد ونائب مديرعام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة عبدالله صالح حبتور ونائب مديرعام مكتب التأمينات والمعاشات بالمحافظة أحمد سالم الفرد ورئيس فرع أتحاد كرة القدم بالمحافظة علي محمد الحرملي ونائب رئيس الفرع صالح سالم الباني وأعضاء فرع الاتحاد عبدالكريم عيدروس سعاده وعبدالله صالح الجنيدي ونجوم الزمن الجميل عبدالله ناصر فدعق وعلي صالح المحضار ومبارك الحداد ورئيس نادي تضامن عتق الخضر علي بوجليده ورئيس نادي نهضة خورة عبدالله علي العنبري والشخصيات الاجتماعية والرياضية علي صالح زيد وصالح الماضي وكرم باجمال وأحمد عبدالله رويس وأحمد لقور والدكتور أحمد صالح عبدالحق وأحمد علي باجيل ورؤساء العديد من الاندية ونجوم الزمن الجميل وإدارة الناديين وجمهور غفير من محبي وقواعد وأنصار الناديين .
وتتزامن هذه البطولة الغالية مع أعياد الثورة اليمنية (26) سبتمبر و (14)أكتوبر و(30) نوفمبر وبدعم وتمويل من شركة طيران الملكة بلقيس ولفتة كريمة من راعي شريحة الشباب الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الاتحاد العام لكرة القدم وبرعاية محافظ المحافظة الاستاذ محمد صالح بن عديو .
وتحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة حامي عرين نهضة خورة المتألق علي محمد العبد الذي تسلم هدية نقدية من شركة طيران بلقيس الراعي الرسمي للبطولة ومقدارها عشرة آلاف ريال وسلمها الشخصية الأجتماعية والرياضية الدكتور عبدالحكيم باجمال طبيب نادي تضامن عتق أيام الزمن الجميل (ربنا يعطيه الصحة والعافية والعمر المديد) .
. قاد فريق نادي تضامن عتق  كمدرب الكابتن محسن مبارك حقروص ابوالكابتن ونادي النهضة الكابتن قاسم أحمد بكران .
. إذاعة شبوة كعادتها قامت بنقل حي ومباشرللمباراه المصيرية بصوت المعلق الرياضي الزميل فايز المحروق والزميل عبدالقادر العنقر وفي التحليل الرياضي عبدالله ناصر فدعق ومهدي ناصر جعول وسيتم نقل النهائي على الهواء مباشرة وبرابط إذاعي وبرعاية رجل الأعمال داعم الشباب الشيخ صالح عوض الصويدر . 
. يتصدر قائمة هدافي البطولة ثعلب الملاعب الشبوانية القناص عبدالله أحمد عوله (تضامن عتق) برصيد (8) أهداف . 
. لقن نهضة خورة خصمه التضامن اليوم درس لن ينساه ابدا والذي ظل 91 دقيقة متقدم بهدف وهذه حلاوة كرة الفدم وفي الوقت القاتل ادرك التضامن التعادل بعد طلوع الضغط والسكري والأعصاب .
. خالص الاعزاء والمواساة نبعثها للكابتن صالح علي حميدة مدير الكرة بنادي التضامن في وفاة والدته الفاضلة ورحمة الله تغشاها .
. رابطة مشجعي الناديين الأحمر والاخضر نورت الملعب وكانت رائعة في المؤازرة الجماهيرية من قلب الحدث بل الاعب رقم (12) وملح المواجهه الساخنة وامتلات المدرجات وجنبات الملعب لهم تعظيم سلام على روح المحبة والؤد والأخلاق الفاضلة كما تعودنا منهم دائماً الا من تصرفات بعض الجماهير المتعصبة .
. الفوز الحقيقي هو الانتصار للأخلاق كون الرياضة فن وذوق وأخلاق عند الفوز أو عند الخسارة فعلى الجميع مكتب الشباب وفرع أتحاد وحكام وأندية وجماهير وأعلام وأمن الملعب أن يكونوا في قمة التعاون والحكمة والمسؤولية العالية والأخلاق الفاضلة لإنجاح هذه النسخة الأولى بثوبها القشيب في شبوة غير .
.شارك في هذه البطولة الأولى من نوعها على مستوى المحافظة والتي تحمل بطولة طيران الملكة بلقيس ( 22 ) ناديا رياضيا من مختلف مديريات محافظة شبوة وسط زخم جماهيري لهذا العرس الرياضي والشبابي الرائع ولكن باخوفي عند أنتهى البطولة اين ستذهب هذه الحشود الجماهيرية الغفيرة  الذي تأتي من كل حدبا وصوب وتعودت على المتعة الكروية الجميلة والاستمتاع بلهفه وشوق من قلب الحدث ملعب الفقيد ناصر الخليفي بمدينة عتق .

التعليقات

آخر الأخبار

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر