آخر الأخبار

أكدت أنه سيعقد أواخر سبتمبر القادم .. لجان التحضير لـ«مؤتمر ومعرض عدن الأول للبناء والمقاولات» تستأنف أعمالها بعدن

الأحد 28 يونيو 2020 11:52 م
أكدت أنه سيعقد أواخر سبتمبر القادم .. لجان التحضير لـ«مؤتمر ومعرض عدن الأول للبناء والمقاولات» تستأنف أعمالها بعدن
صدى الحقيقة : خاص

ناقشت اللجنة العلمية لمؤتمر ومعرض عدن الأول للبناء والمقاولات، اليوم ثلاث أوراق عمل جديدة لمنظمات منها ورقة عمل «منظمة تمدين»، وورقتين في مجال الاسكان والمساحة الجيولوجية والثروات المعدنية.

وفي الاجتماع الذي رأسه الدكتور يوسف سعيد أحمد رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر ومعرض عدن الاول للمقاولات والبناء والذي تنظمه مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض بالتنسيق مع الغرفة التجارية والهيئة العامة للاستثمار بعدن.. تم إقرار النسخة النهائية لعدد 24 ورقة عمل، والتي سيتم مناقشتها خلال المؤتمر الذي أقر تأجيل عقده الى نهاية سبتمبر المقبل.

بدوره أطلع الاستاذ عبدالقوي العديني - رئيس مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض - لجان العمل بطبيعة بالموعد الجديد، والمهام والتكاليف التي شملتها الخطة الجديدة الخاصة بإستئناف التحضير للمؤتمر، والتي يتم العمل حاليا عليها لعقد المؤتمر والمعرض في سبتمبر القادم؛ وتم إقرارها بالتنسيق مع الغرفة التجارية والصناعية والهيئة العامة للاستثمار بعدن.

وتخلل الإجتماع ايضا مناقشة خطة العمل التي قدمتها رئيسة لجنة التسويق الاستاذة ارزاق السروري، والتي حظيت بإشادة الجميع .. كونها شملت جملة من الافكار الجديدة الرامية الى تحقيق حراك تنموي واستثماري في قطاع المقاولات والبناء في قادم الأيام .. الى جانب أنها تتماشى مع أهداف وغايات المؤتمر، وتصب في سبيل تحقيقها بكفاء وفاعلية.

وعلى هامش الإجتماع ناقش رئيس مؤسسة المستثمر للمؤتمرات والمعارض، مع مدير العلاقات العامه لشركة شفاكو والقائم بأعمال المدير العام الادارة العامة بعدن، ومنسق اتحاد المنتجين للادوية الاستاذ ناظم صالح اسماعيل، طبيعة التحديات التي تواجه شركات الادوية فيما يتعلق بعملية التفريغ والمناولة، وتأخير الحاويات الخاصة بشركات الادوية في الميناء، وسبل حلها .. بالاضافة الى مناقشة سبل تعزيز التعاون القائم بين اتحاد الأدوية ومجلة الاستثمار.

وطالب القائم بأعمال مدير عام شركة شفاكو بعدن، بالنيابة عن جميع الشركات الجهات المسؤولة بضرورة العمل على مواجهة التحديات والعراقيل التي تواجه عمل شركات الأدوية وتسهيل مهامها خصوصا ما يتعلق بتنزيل الحاويات الخاصة بالأدوية، مؤكدا أن الأمر متعلق بالجانب الانساني اكثر من كونه عمل تجاري؛  خصوصا والمجتمع اليمني يواجة ازمات واوبئة وامراض؛ وبحاجة ماسة للأدوية.

الجدير ذكره أن مجلة الاستثمار تعكف حاليا على استكمال اللمسات الأخيرة لإصدار عدد خاص، والذي تم اعداده بالتنسيق مع وزارة الصحة والهيئة العليا لمواجهة كورونا ولجنة الطوارئ بعدن - وتم فيه تسليط الضوء على عدد من مشاريع القطاع الصحي، والتي يجري تنفذها بمشاركة القطاع الخاص والمنظمات الدولية، والخاصة بمواجهة جائحة «كورونا» .. الى جانب النجاحات الملموسة التي حققتها مبادرة الغرفة التجارية بعدن التي كان اعلنها الاستاذ ابوبكر باعبيد رئيس الغرفة، وتم خلالها التعميم على جميع اعضاء الغرفة بالتبرع والمساهمة لمواجهة أضرار السيول وجائحة كورونا، الى جانب اسهامات تلك المبادرة في رفد المرافق الصحية بالأدوية والمستلزمات الطبية الهامة.

التعليقات

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر