زُبيد يصعق هلال لصبور ويكمل أضلاع المربع في دوري الشهيد الشوبجي بالضالع

صدى الحقيقة : رايد علي شايف

أكمل فريق زُبيد عقد الفرق المتأهلة إلى الدور نصف النهائي لدوري الشهيد القائد شلال يحيى الشوبجي لكرة القدم بمحافظة الضالع بتغلبه على شقيقه فريق هلال لصبور ممثل مديرية الشعيب بركلات الترجيح ٣/١  بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم الجمعة على ملعب نادي النصر الرياضي بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة.

ودخل الفريقان لقاء اليوم وكلا يسعى لخطف آخر بطاقات العبور إلى المربع الذهبي في ختام منافسات الدور ربع النهائي بعد أن تأهلت قبلهما فرق "الجليلة والقرين وغول سبولة" فكان صراع الفرصة الأخيرة للبقاء في دائرة المنافسة على كأس الدوري الذي ينظمه إتحاد الرياضة للجميع برئاسة الكابتن خليل العلوي، وبرعاية سخية من القائد النقيب زكي عمر الزعلي نائب مدير أمن المنطقة الحرة، قائد طوارئ ميناء العاصمة عدن، وتحت إشراف ومتابعة الأستاذ غسان غزة مدير عام مكتب الشباب والرياضة بمحافظة الضالع.

وقبل انطلاق المباراة قام نجوم فريق هلال لصبور برفع لافتة شكر وتقدير لجهود اللجنة المنظمة للدوري في لفتة مميزة إن دلت فإنما تدل على حالة من رقي الأخلاق التي يتمتع بها رفاق القائد هاني لصبور.

وشهد شوط اللقاء الأول إثارة كبيرة بين الفريقين منذ انطلاقته حيث لم يتيح نجم هجوم فريق زُبيد الكابتن الشهير  عرفان عبدالملك "عبسي" لأبناء لصبور فرصة لالتقاط الانفاس حين بكر بافتتاح التسجيل مع الدقائق الأولى من عمر المباراة، من كرة خلف المدافعين مررها بإتقان القائد علي محمود وانطلق لها العبسي بعد أن تمكن من الهروب من الرقابة ليواجه المرمى ويضع الكرة بثقة الكبار وبلمسة أنيقة على يسار الحارس علي الزهيري معلنا عن أول أهداف المباراة.

واستمر الضغط الزُبيدي بغية التعزيز وكاد عبدالله العودي أن يضيف الثاني مستغلا خروج الحارس لكن الدفاع تدخل في اللحظة الأخيرة لينقذ الموقف، ومن دربكة داخل منطقة الجزاء أهدر العودي فرصة اخرى محققة عندما عادت كرته من القائم.

ودخل الفريق الشعيبي أجواء المباراة من ضربة ثابته سددها النجم راضي المكلاني ومرت بجوار القائم، ثم كانت الفرصة الأبرز من كرة مقصية أبدع في إرسالها النجم مثنى المطار لكن تألق الحارس منير محمود حال دون اكتمال المشهد الأنيق.

ووسط حالة من العطاء المتبادل جاء الرد الشعيبي اخيرا عبر نجمهم الهداف المتألق مثنى المطار الذي أبى إلا أن ينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل عندما تابع رأسية زميله أشرف بعد مجهود فردي للجناح إبراهيم ليضع الكرة في المرمى قبل أن يطوي الفريقين صفحة النصف الأول من اللقاء المثير.

ولم تشهد محصلة الشوط الثاني أي جديد على مستوى النتيجة وتبادل الفريقين تقديم المستوى الفني الجيد وغابت اللمسة الأخيرة أمام المرميين في ظل تألق خطي الدفاع ولم تفلح كل المحاولات الهجومية في زيارة الشباك والتي كان أبرزها إنفرادة الموهوب المتألق إبراهيم نايف قبل أن يتدخل مدافع زبيد إبراهيم حميد في الوقت المناسب ليعلن الحكم انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل  ويحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح وفيها تعملق ملك القفاز منير محمود وهو يحمي عرين المرمى الزُبيدي بكل براعة حينما تصدى  لثلاث ركلات ترجيحية من أقدام نجوم هلال لصبور كانت كفيلة بإعلان وصول فريق زُبيد إلى المربع الذهبي وتتويجه شخصيا بجائزة رجل المباراة الأفضل.

أدار اللقاء تحكيميا في الساحة الحكم في الساحة الحكم محمد منصور علي وساعده على الخطوط جهاد فارع ومروان الوكالة وراقبها محمد أحمد هادي.

وبهذا التأهل تكون أضلاع المربع الذهبي قد اكتملت حيث من المقرر أن يقابل الجليلة فريق غول سبولة فيما يواجه فريق زبيد شقيقه القرين  في الطريق إلى النهائي.