دار ميارة للنشر والتوزيع في تونس تصدر كتاب "أطياف عدن.. هذيان الحطب" للصحفي والكاتب والمحلل السياسي والاجتماعي اليمني منصور هائل

صدى الحقيقة : خاص
صدر عن دار ميارة للنشر والتوزيع في تونس، كتاب "أطياف عدن.. هذيان الحطب" للصحفي والكاتب والمحلل السياسي والاجتماعي اليمني منصور هائل.
الكتاب يقارب "خلفيات ومنعرجات وظلال الحروب التي شهدتها اليمن خلال العقود الماضية باعتبارها بروفة للحرب المفتوحة المحتدمة في الأرجاء اليمنية اليوم".
تغامر هذه الشهادة السياسية لمؤلفها بمقاربة "تزاوج فائض العنف في اليمن مع فائض الثروة في دول الجوار الخليجي.. بسفاح يحمل نذر اندفاع النيران المرتدة إلى قصور الإمارات والممالك والسلطنات التي طالما توهمت أنها كلما عاثت فسادًا وعربدة وتدميرًا ونهشًا لليمن أرضًا وإنسانًا، حدودًا ووجودًا، ستكون بمنأى عن التهام [أم قشعم] وفي ذلك وهم جسيم ووخيم إذ ليس يعقل -بتعبير الكاتب- أن تكتب النجاة لجيران تورطوا في نسف قلبهم الديموغرافي، وتسميم مجالهم الحيوي".
جاء الكتاب في 13 فصلًا، و111 صفحة من القطع المتوسط.. ويتناول إلى ذلك تجربة اليسار في اليمن الديمقراطية، مرورًا بالتحولات التي شهدتها اليمن، بعد وحدة 22 مايو 1990 وصولًا إلى اللحظة المأزقية الراهنة. 
تعد مدينة عدن محورية في هذا الكتاب وهي رمز لحالة خسوف وكسوف بلاد بكاملها.. ومن أهم الفصول "ثقافة الإنكار.. عقدة الناجي.. الخزب يغرق في دمه.. يناير الفاروق.. النفط وانتقام الجوار الرجعي.. هذيان الحطب.."
الجزء الثاني من الكتاب -بحسب تصريح المؤلف- يتمحور حول الإشكالية في صنعاء المركز المقدس والاستحواذي بتشريح سريري للإمامة.