مدير هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع حضرموت يوقع عقد إستثمار لخام الأطيان مع المستثمر عمر عبيد عمر باواكد

صدى الحقيقة : خاص
وقع صباح اليوم المهندس صلاح أحمد بابحير مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع حضرموت العقد الاستثماري للمعادن الطينية مع المستثمر عمر عبيد باواكد وذلك بمقر الهيئة بفوه.
حيث تم توقيع الإتفاقية الاستثمارية لاستغلال خام المعادن الطينية الداخلة في الصناعات التحويلية و الخاصة لمصنع الطوب الأحمر  والقيراميد  والسيراميك وذلك بمنطقة الطريق القبلية مديرية ارياف المكلا محافظة حضرموت .
 و يعتبر هذا العقد الرابع لاستغلال خام الأطيان الداخلة في الصناعات التحويلية و سيخلق التنافس بين تلك المصانع و تغطية العجز المتواجد بالسوق المحلي  و يوف يسهم ً لتنشيط الاقتصاد المحلي للمحافظة بصورة خاصة و الوطن بصورة عامة و استيعاب عمالة و القضاء على جزء من البطالة و حسب قانون المناجم و المحاجر رقم 22 لسنة 2010م و قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1 لسنة 2012م بشأن اللائحة التنفيذية التنظيمية  لأستثمار المعدني .
وقال المهندس صلاح بابحير أن النهوض بالاستثمار المعدني بشتى أنواعه و نواحيه و كذلك الصناعات التحويلية  و تعجيل عجلة التنمية الاقتصادية في المحافظة  و نظراً للنقص المتواجد في السوق المحلي من الطوب و البلك الأحمر  والذي يتم اﻻستيراد من خارج الوطن ولذلك فأن هذه المشاريع سوف تسهم في تغطية العجز المتواجد في المحافظة الغنية بالخامات المعدنية و التي تأخذ الجودة و التفوق على المعادن الطينية العالمية و أوضح أن نطاق النشاط الجغرافي للفرع تتواجد به الخامات ذات الجودة العالية نظرا للتنوع الجيولوجي للصخور و المعادن . 
ومن جهته أوضح الأستاذ محمد بلخشر  مدير المصنع  أن الشركة مستعدة لأنشاء و اقامة المصنع والذي سوف يلبي إحتياجات المحافظة مع بقية المصانع  و كذلك تم اسعراض خطوط السير بالمصنع و الكلفة المالية و القدرة الإنتاجية التي تتجاوز 200 طن يوميا و أوضح انه  بدلاً من الاستيراد الخارجي .
حضر توقيع العقد كل من  الأستاذ أنور بن ثعلب المدير المالي  و المهندس محمد فارع مدير إدارة الترويج والتقييم  و مدير مكتب المدير العام.