انتقالي كرش بلحج يقف أمام ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات

صدى الحقيقة : خاص
نظمت إدارة حقوق الإنسان بالهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية كرش بمحافظة لحج، يوم الثلاثاء، لقاءً تشاورياَ مع عدد من القيادات الأمنية وعقال الحارات بالمديرية، للوقوف أمام ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات والأعراس.
واستعرض هارون مقبل الصُّمّة رئيس تنفيذية انتقالي كرش، في مستهل الاجتماع آخر المستجدات السياسية على الساحة الجنوبية في ظل المتغيرات المحلية والاقليمية والدولية، متمنيًا أن يخرج اللقاء التشاوري بقرارات من شأنها حفظ السكينة العامة واستتباب الأمن بالمديرية.
من جانبه، أشار العميد ناشر محمد علي مدير أمن المديرية، إلى أهمية عقد مثل هذا اللقاءات التي تجمع العقال والمشائخ والوجاهات لبحث أوجه التعاون مع الأجهزة الأمنية لمنع ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية وكل ما من شأنه بأن يسهم في الحفاظ على الأمن والسكينة والاستقرار في عموم مناطق وقرى المديرية.
وأبرز المحامي عارف عبدالملك القاضي مدير إدارة حقوق الإنسان، أهمّ النقاط المتعلقة بمهام عقال القرى ودورهم في منع الظواهر المخلة بالأمن باعتبارهم من مأموري الضبط القضائي وفي مقدمة تلك الظواهر التقطعات وإطلاق الرصاص الحي في الأعراس والمناسبات وما ينجم عنها من أضرار.
وخرج اللقاء التشاوري ببيان تضمن التأكيد على ضرورة وضع آلية لمنع تلك الظاهرة، وإصدار تعميم أمني بمنعها بالتنسيق مع عقال الحارات، ونشر الوعي وتحذير الأوساط المجتمعية من تنامي تلك الظاهرة وتهديدها للسلامة والحقوق الفردية والعامة.