البكيلي نتمنى عقد اتفاقيات جديدة مع دول اخرى لعلاج المرضى

صدى الحقيقة: خاص
حوار / نور على صمد 
 
نفتخر دوما بكوادرنا وطيورنا  المهاجرة المتميزةوالكفؤة في الخارج والتي تعد بالالاف وفي كل مجالات الحياة  وهي نماذج تستحق منا الشكر والعرفان .
 
من هؤلاء رافت البكيلي مدير تنفيذي ومسؤول القطاع العربي في مستشفى مجموعة ابولو بالعاصمة الهندية نيودلهي  للاطلاع عن كثب.
 
 كان لنا هذا الحوار معه .
- ما هي مهامكم ؟
مهامنا متعدده الاغراض تتمثل في استقبال المرضى القادمين الى  الهند ولا سيما المبتعثين الى مجموعة  ابولو التي تعد واحدة من اهم المشافي في الهند واسيا حيث نقدم لهم التسهيلات المطلوبة من لحظة وصولهم و حتى مقر إقامتهم وحتى مغادرتهم  وخصوصا المرضى الذين لدينا مع بلدانهم اتفاقيات في المجال الطبي والصحي اضافة الى خدمة مسافرينا من كل ربوع اليمن نعمل معهم ايضا كل مافي وسعنا من اجل راحتهم وتسهيل اقامتهم وحصولهم على العلاج المناسب كما نقدم لهم الخدمات المجانية من خلال  نقلهم من مقر سكنهم الى عيادات المشفى والعكس بالمجان وعملنا يبدا حتى من قبل قدوم المريض الى الهند عبر التواصل معهم في بلدانهم واستلام تقاريرهم الطبيه اون لاين  وحتى وصولهم  بسلامة الله وحفظه الينا 
.
 
- كم تبلغ خدمة عملكم في المشفى؟ 
 
نحن هنا منذ العام  2007م  حيث كنت اعمل قبل ذلك  مدير مشروع في مستشفى اليمن الدولي التابع لهائل سعيد انعم بمدينه تعز من لحظه التاسيس والتشييد  وحتى افتتاحه برفقة الفريق الهندي المكلف ببناء المستشفى حيث عدت بمعيتهم كما عملت  رئيس قسم في الادارة العامة للتخطيط والتنمية بجامعة عدن لمدة عشرين عاما.
 
 
- هل هناك صعوبات تواجه عملكم ؟ 
 
-صعوبات كصعوبات لا توجد بالمعنى الحقيقي وانما ضغوط العمل مكثفة  ولدينا فريق متكامل للترجمة المجانية وتقديم المساعدة للمرضى وبحسب امكانياتنا المتاحة.
 
 
-  هل هناك دورات تدريبية يقوم بها المشفى؟
 
- لدينا برامج تدريبية  وتاهيلية للاطباء وهي مجانا ومستعدون لتقديمها لكل من يحتاجها من اطباء وكوادر بلادنا وذلك  بالتنسيق مع هيئة المشفى التي تضم العديد من الخبراء والاستشاريين في كل التخصصات الطبية
 
 
  كلمة اخيره :
1/ نتمنى من وزارة  الصحة العامة والسكان تقديم التسهيلات للمرضى الذين ليس لديهم امكانيات من خلال منحهم تذاكر  سفر ومصروف يد.
2/  ان تعمل وزارة الصحة على اضافة حالات  مرضى النخاع الشوكي وسرطان النخاع والاورام وهي كثيرة  الى قائمة المنح المجانية من  خلال لجنة تتقصي هذه الحالات .
3/نحث  وزارة  الصحةالعامة العمل جاهدة على عقد اتفاقيات جديدة ومع دول اخرى من اجل زيادة الحصص الممنوحة للمرضى وفي كل التخصصات التي من شانها تخفيف العبء على المواطن الغلبان الذي  يبيع في احيان كثيرة كل ما يملك من اجل السفر للعلاج في الخارج على حسابه الشخصي .
4/على كل مريض قادم للهند التواصل مع الجهات المختصة ولا يتعامل مع اي فرد او جهة لا يعرفها لان هناك كثير من الاطباء والمترجمين والسماسره الغش والكذب يجري في دمائهم وعروقهم  فليحذروا منهم.