تورغوت ألب يعود بجنازة ارطغرل الغازي الى قبيلة الكايي الحلقة 1 (الأولى) من الجزء الثاني من مسلسل قيامة المؤسس عثمان

صدى الحقيقة : وكالات

قد حانت نهاية الموسم من المؤسس عثمان والجميع في حيرة حول مصير ارطغرل الذي لم نعرف عنه أي خبر حتى الأن منذ قدوم الغازي عبد الرحمن بخبر مرضه في قونيا.

وكما أن فكرة عودته لم تعد واردة بالنسبة لجميع المشاهدين، ولكن على الأقل هل أننا سنرى مشهد موته وتسليمه لسيادة لإبنه عثمان وكذلك تركه لوصيته الشهيرة؟ وهل ستعود جثته للقبيلة ونرى مشهد جنازته؟ أم أنه سينتهي الموسم الأول وارطغرل مريض في قونيا.

طبعا فإن بين الموسم الخامس من قيامة ارطغرل والموسم الأول من المؤسس عثمان حوالي عشرين سنة على الأقل فلذلك فإن ارطغرل في هذه الفترة من المؤسس عثمان صار عجوزا وكبير في السن ولم يعد ذلك الرجل القوي الذي نعرفه، وكما أن الكاتب يمهد شيأ فشيأ الى فكرة موت ارطغرل وتولي عثمان سيادة القبيلة بعده .

وقد قالت السيدة هازال بعد أن يموت ارطغرل سيتولى عثمان السيادة بعده وهاذا تمهيد واضح جدا على الكاتب على ان نهاية ارطغرل باتت قريبة ليك لا يتفاجأ المشاهدين وتكون صدمة لهم بخبر وفاة أرطغرل.

ونريد توضيح أمر مهم فقد لا حضنا في الأونة الأخيرة وأن الجميع صار يقولون وأن أنجين ألتان صرح بأنه لن يعود لدور ارطغرل مرة أخرى من خلال مقطع فيديو انتشر مؤخرا له حيث تقول فيه الترجمة انا لن أعود بدور الغازي ارطغرل على شاشات التلفاز وفإن هذه الترجمة كاذبة وقد كان انجين ألتان يتحدث بالغة الإنجليزية في هاذا المقطع وكان فيه يشكر متابعيه على حبهم لدور اطغرل ويهنأهم بعيد الفطر لا أكثر.

أما عن المنتج والكاتب محمد بوزداغ فقد صرح بأن انجين ألتان لن يعود للمسلسل حتى كضيف شرف، ولكن كيف ستكون جنازة ارطغرل؟ وهناك احتمالان لكيف ستكون جنازة ارطغرل؟

الاحتمال الأول

هو ان الشائعات التي خرجت مؤخرا على أن هناك ممثل سيعود بدور ارطغرل بعمر كبير قد تكون صحيحة، ويمثل مشهد موته او يعود كجثة فقط للقبيلة ونرى الاهالي يبكون عليه ثم تنتهي قصة ارطغرل أو ربما يعودون بجثته الى القبيلة ولكن ستكون مغطاة ولا يظهرون وجهه لنا في الكمرة.

الاحتمال الثاني

هو ان يموت ارطغرل في قفزة زمنية من الموسم الاول والموسم الثاني بحيث أننا لن نرى جنازته في نهاية الموسم ونعود في الموسم الثاني على أنه توفية من قبل.

واما عن تورغوت فإن محمد بوزداغ كان في كل مرة يوسأل فيها عن ارطغرل؟ كان يوجيب وبشكل واضح أنه لن يعود أما عن سؤاله عن تورغوت؟ لا يوجيب بشكل واضح لان الامر يعود جينكيز جوشكون ممثل الدور، فمحمد بوزداغ عرض عليه العودة للدور ولكنه الى الأن لايزال يفكر في عرضه فحسب مدير اعماله فإن هناك بعض العروض الأخرى التي قدمة له في أدوار أخرى فلذلك قد يعود تورغوت في المسلسل لو رد جينكيز بالموافقة على طلب بوزداغ.

وكذلك قد اكد محمد بوزداغ في أكثر من مرة بان سافجي سيعود فقد يكون هو من سينقل خبر وفاة ارطغرل الى القبيلة.