ايش عليكم من قطر

البعض يتشدق ويكتب ويحلل وينشر كل دقيقة منشور حول الموقف السياسي من قطع العلاقات مع دولة قطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر ودول أخرى.

جميل أن نتحدث عن النتائج والأسباب و العواقب حول هذه الحملة السياسية والاقتصادية والاجتماعية ضد قطر وهل الطريقة مناسبة أو يوجد طرق أخرى للتعامل مع انحراف سياسة قطر كما تقول هذه الدول وهل لهذا التصرف ايجابيات او سلبيات وما هي الحلول حيال هذه الحملة وكيف سيكون المخرج وماهو الرد القطري على هذه الحملة ودور بعض الدول التي لم تعلن موقفا إلى الان؛ لا ضير في ذلك أن نتحدث فيما سبق ونكتب ونفسر المواقف..

انحراف البعض ..ومافيش معه دولة.

لكن ما يغيضك بعض المثقفين أو الكتاب في جنوب أو شمال اليمن يكتب بتأييد أو برفض أو بتضامن ضد أو مع هذه الحملة على قطر.. من أنت! ؟ وانت بلا دولة حقيقة، عندما تكتب أو تتحدث بهذا الأسلوب ليست قطر أو الدول التي قاطعتها منتظرة لتأييدك أو رفضك، كان عليك أن تتناول هذه القضية بشكل يهم المجتمع اليمني والخليجي والعربي ولماذا وصلنا إلى هذه الدرجة وماهو الخلل فينا كدول عربية وكذلك كمجلس التعاون الخليجي.

حرب عالمية ثالثة..

لماذا علينا ككتاب أو اعلاميين أو مثقفين أن نزيد من الغرق في وحل التحليلات المعقدة التي تضع المواطن اليمني والعربي وكأنه في حرب عالمية ثالثة!
أقلقتم عقول الجميع وصنعتم اضطرابات سياسية فوق ماهي مضطربة أيها الزملاء وانتم لاتعلمون دهاليز صناعة القرار في قيادة دولنا الموقرة؛ من حق الجميع ان يتحدث بما يريد ويعبر عن هذه الموجة بالطريقة والشكل الذي يريده ولكن مثل هذه القضية تحتاج منا الكثير من التريث والعقلانية والايجابية ونضع لأنفسنا ضابط يحدد ماذا سنكتب ولماذا وما النتيجة مما سنكتبه.

واتعجب من!!

والبعض منا يعجبه النقل لمثل هذه المقلقات والمفرقات، واتعجب من بعض المواقع والصحف والمؤسسات الإعلامية والقنوات الإخبارية التلفزيونية الهستيريا التي يعيشوها في غرف التحرير والتحليل والأخبار من حيث تناول هذا الحدث؛ فيعملون على تأجيج الوضع ونقله للمواطن العربي ان مذبحة قد حدثت في غزة أو احراقا قد حدث للمسجد الاقصى أو مجزرة جماعية حدثت لشعب بورما؛ لماذا كل هذا التهويل وماهي الفائدة منه هل هذه الوسائل الإعلامية العربية موجهه من قبل قيادات الدول التي هي تحت إطارها قد يتوسع تأثير هذه الحملة على الشعب القطري الشقيق بدلا عن حكومته ألا تستطيع الدول بقيادة المملكة العربية السعودية ان تتخذ هذه الإجراءات ضد قطر دون تسعيرها إعلاميا بهذا الشكل؟ وإشراك الشعب القطري بهذه الحملة وطرده من الدول التي قاطعت قطر.
لماذا نريد أن نزرع الحقد البغض بين الشعوب ما هكذا تورد الإبل يا حكامنا.

رسالتي لكم..

رسالتي ألا نزيد من هذه الموجه اضطرابا أكثر ولا نقف مع اي طرف بل يجب ان نكون مع طرف واحد فقط وهو المواطن العربي والقومية العربية والوحدة الاسلامية علينا ان نوصل رسائل تصحيحة ويتم توجيهها بشكل واضح وصريح للقيادات العربية وبالأخص الخليجية واي دولة تقع في الخطأ ان يكون تصحيح الخطأ بشكل أخوي وليس عدائي وإن وصل ضرر هذا الخطأ إلى درجة كبيرة فلا ننسى العلاقات الأخوية والروابط الاجتماعية والثقافية والحضارية التي تجمعنا فتصحيح المسار لابد أن يكون ذا مسؤولية عميقة جدا فجميعنا يعلم تربص الأعداء بنا ونعرف من هو العدو الحقيقي للمجتمع العربي والإسلامي كان ظاهرا مثل إيران وإسرائيل أو باطنا كامريكا ودول اوروبا. والا ننسى قضيتنا الرئيسية قضية الأمة العربية والاسلامية فلسطين.

ولا ننخرط كثيرا في تعميق جراحنا فهي قد توغلت مسبقا وتكفي الجراح السابقة ولا نريد أن نندم بردة الفعل هذه ولكن يجب علينا استيعاب الخطاء أن أخطأت القيادة القطرية فيجب معالجته من قبل الآخرين بعيدا عن صناعة الفرقة والشتات بل باحتواء الآخر واستخدام جميع الطرق الودية والايجابية بما يساهم في توحيد أمتنا العربية والاسلامية.

مقالات الكاتب